07/08/2021 - 10:57

مستوطنون يعتدون بالضرب على مزارعين فلسطينيين ويحطمون مركباتهم جنوب جنين

اعتدى مستوطنون، الليلة الماضية، بالضرب على مزارعين من بلدة كفر راعي جنوب جنين، وحطموا مركبة أحدهم واحتجزوها وأطلقوا الرصاص الحي باتجاه المواطنين الفلسطينيين.

مستوطنون يعتدون بالضرب على مزارعين فلسطينيين ويحطمون مركباتهم جنوب جنين

من الاعتداء ("تويتر")

اعتدى مستوطنون، الليلة الماضية، بالضرب على مزارعين من بلدة كفر راعي جنوب جنين، وحطموا مركبة أحدهم واحتجزوها وأطلقوا الرصاص الحي باتجاه المواطنين الفلسطينيين.

وذكرت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن مجموعة من مستوطني "مافو دوتان" المقامة على أراضي بلدتي يعبد وعرابة، اعتدت بالضرب المبرح على المواطن إبراهيم حافظ ملحم.

ولفتت المصادر أن الاعتداء نفذ أثناء تواجد ملحم في أرضه الوقعة في جبل أبو الشوارب.

وبحسب المصادر، حطم المستوطنون زجاج مركبة ملحم الخاصة، واحتجزوها.

فيما أشارت مصادر محلية إلى أن المستوطنين أطلقوا النار باتجاه مركبات المزارعين الفلسطينيين في المنطقة.

ويتعمد المستوطنون في الضفة الغربية إتلاف المحاصيل الزراعية، وإحراق الأشجار المثمرة والمعمرة في الأراضي والقرى الفلسطينية المحاذية للمستوطنات، إضافة إلى منع أصحابها من الوصول إليها لجني محاصيلهم.

وخلال الفترة الأخيرة، تصاعدت اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية، فيما تتساهل سلطات الاحتلال الإسرائيلية مع المستوطنين المعتدين، ضمن مساعٍ رسمية لتكثيف الاستيطان في الأراضي المحتلة.

وتشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية، إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة بما فيها القدس المحتلة، يستوطنون في 164 مستوطنة، و124 بؤرة استيطانية.

التعليقات