16/08/2021 - 09:27

إصابات واعتقالات خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة

شهدت مناطق متفرقة بالضفة الغربية ، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، عمليات اقتحام ودهم واعتقال نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأدت لاندلاع مواجهات أصيب على إثرها عدد من المواطنين واستشهد منهم 4 شبان في جنين.

 إصابات واعتقالات خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة

مواجهات مع الاحتلال عند جبل صبيح (وفا)

شهدت مناطق متفرقة بالضفة الغربية، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، عمليات اقتحام ودهم واعتقال نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأدت لاندلاع مواجهات أصيب على إثرها عدد من المواطنين واستشهد منهم 4 شبان في جنين.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 10مواطنين من الضفة بعد مداهمة منازلهم فجرا، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، يوميا اقتحامات واعتقالات للمواطنين، وسط إرهاب للسكان والنساء والأطفال.

ففي محافظة جنين، استشهد 4 شبان في اشتباكات مسلحة اندلعت إثر اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين، واعتقال الشاب محمد أبو زينة، بعد مداهمة منزله في المخيم.

والشهداء الأربعة هم الشبان صالح أحمد معمار من مخيم جنين، ورائد زياد عبد اللطيف أبو سيف ونور عبد الإله جرار وأمجد إياد عزمي من جنين، وهم في العشرينات من العمر، فيما أصيب شاب خامس بعيار ناري باليد ووصفت حالته بالمتوسطة.

وفي محافظة طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة طمون، واندلعت مواجهات وصفت بالعنيفة أصيب على إثرها ثلاثة شبان برصاص الاحتلال الحي بالأطراف.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر علي خريوش، بعد دهم وتفتيش منزله والتخريب في محتوياته.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن نعمان كنعان ونجله أدهم بعد مداهمة وتفتيش منزليهما في بلدة قصره. كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب فادي القني من بلدة كفر قليل.

وفي سياق متصل، واصل أهالي بيت دجن شرق نابلس تنفيذ فعاليات إرباك ليلي قرب البؤرة الاستيطانية المقامة شرق القرية، وشهدت مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال تطلق القنابل الضوئية والصوتية والغاز السام.

وفي محافظة رام الله، كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون، وسيّرت آلياتها وجنود مشاة في المخيم، ودهمت عددا من المنازل وفتشتها وخربت في محتوياتها.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين عوض محمود الهريمي، وحسين عيسى حجازي، من منطقة أبو إنجيم بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عايدة، واعتقلت رأفت رياض ملش بعد اقتحام وتفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

التعليقات