03/09/2021 - 09:32

المبعوث القطريّ يصل قطاع غزة

وصل قطاع غزة، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار القطاع، محمد العمادي، عبر معبر بيت حانون  ("إيريز").

المبعوث القطريّ يصل قطاع غزة

العمادي في زيارة سابقة للقطاع (أرشيفية - أ ب أ)

وصل قطاع غزة، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار القطاع، محمد العمادي، عبر معبر بيت حانون ("إيريز").

ووصل العمادي مع وفد مرافق له وصلوا غزة، في ظل التحضيرات لصرف المساعدات النقدية القطرية للأسر الفقيرة في القطاع، والمتوقع خلال أيام.

عمال في غزة (أ ب أ)

ونقلت وكالة "الأناضول" للأنباء عن مصدر لم تورد اسمه، القول إن العمادي سيلتقي عددا من المسؤولين الحكوميين وقادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، كما سيتفقد عددا من المشاريع القطرية في القطاع.

وفي 19 آب/ أغسطس الماضي، أعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، توقيع مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة، تتضمن آلية توزيع منحة المساعدات النقدية للأسر الفقيرة.

وأوضح العمادي في تصريح سابق، أن صرف تلك المساعدات سيتم من عبر برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، حيث ستتقاضى نحو 100 ألف أسرة تلك المساعدات نقدا شهريا، بوقع 100 دولار أميركي لكل أسرة.

وستُصرف المساعدات القطرية لأول مرة، بعد توقف دام أشهرا منذ العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة الذي بدأ في 11 أيار/ مايو الماضي، واستمرت 11 يوما.

التعليقات