11/09/2021 - 08:47

دعوات لمسيرات على نقاط التماس لـ"تشتيت الاحتلال عن ملاحقة الأسرى"

أطلق مجموعات شبابية، دعوات لتنظيم مسيرات حاشدة على الحواجز ونقاط التماس في الضفة المحتلة، عصر اليوم، السبت، بهدف تشتيت قوات الاحتلال عن ملاحقة الأسرى الذين تحرروا من سجن الجلبوع.

دعوات لمسيرات على نقاط التماس لـ

(أ ب أ)

أطلق مجموعات شبابية، دعوات لتنظيم مسيرات حاشدة على الحواجز ونقاط التماس في الضفة المحتلة، عصر اليوم، السبت، بهدف تشتيت قوات الاحتلال عن ملاحقة الأسرى الذين تحرروا من سجن الجلبوع.

وجاء في الدعوات التي تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي "نداء لحماية الأسرى المحريين، دعوات لمسيرات على نقاط التماع لتشتيت الاحتلال عن ملاحقة الأسرى الأبطال؛ السبت الساعة الرابعة عصرا، في كل نقاط التماس في فلسطين من بحرها لنهرها".

ويأتي ذلك بعد اعتقال قوات الأمن الإسرائيلية أربعة من أصل ستة أسرى جميعهم من سكان محافظة جنين شمالي الضفة الغربية، تحرروا من سجن الجلبوع، فجر يوم الإثنين الماضي، في عملية فرار عبر نفق حفروه يصل إلى خارج حدود السجن.

والأسرى الذين جرى اعتقالهم هم: محمود عبد الله عارضة (46 عاما) من جنين وهو معتقل منذ العام 1996 ومحكوم مدى الحياة؛ ويعقوب محمود قادري (49 عاما) من بير الباشا، وهو معتقل منذ العام 2003 ومحكوم مدى الحياة؛ وزكريا الزبيدي (45 عاما) من مواليد مخيم جنين، وهو معتقل منذ العام 2019 ولم يصدر بحقه حكم؛ ومحمد قاسم أحمد عارضة (39 عاما) من مواليد بلدة عرّابة قضاء مدينة جنين، معتقل منذ العام 2002 ومحكوم مدى الحياة.

والأسيران الآخران الذين شاركوا في عملية الجلبوع هما مناضل يعقوب عبد الجبار نفيعات (32 عاما) من مواليد بلدة يعبد قضاء جنين، معتقل منذ العام 2019 ولم يصدر بحقه حكم؛ وأيهم فؤاد نايف كمامجي (35 عاما) من مواليد قرية كفر دان في مدينة جنين، معتقل منذ العام 2006 ومحكوم مدى الحياة.

التعليقات