25/12/2021 - 12:01

الصحة الفلسطينية: 4 وفيات بكورونا و5 إصابات جديدة بالمتحورة "أوميكرون"

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم، السبت، تسجيل 5 إصابات جديدة بالمتحورة "أوميكرون" من فيروس كورونا المستجد، لترتفع الحصيلة الكلية للإصابات بالمتحورة الجديدة، إلى 23 إصابة في مختلف المحافظات.

الصحة الفلسطينية: 4 وفيات بكورونا و5 إصابات جديدة بالمتحورة

(أ ب أ)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم، السبت، تسجيل 5 إصابات جديدة بالمتحورة "أوميكرون" من فيروس كورونا المستجد، لترتفع الحصيلة الكلية للإصابات بالمتحورة الجديدة، إلى 23 إصابة في مختلف المحافظات.

وكانت الوزارة قد أعلنت يوم الخميس من الأسبوع الماضي، تسجيل أول 3 إصابات بمتحور أوميكرون، لمواطنين من بيت لحم والخليل وطوباس، كانوا قادمين من الخارج، ولاحقا أعلنت إصابة جديدة لمواطن مخالط للمصابين الثلاثة.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان منفصل، السبت، تسجيل 4 وفيات بفيروس كورونا و177 إصابة جديدة بالفيروس، مقابل تسجيل و321 حالة تعافٍ خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وذكرت وزيرة الصحة، مي الكيلة، في التقرير اليومي حول الحالة الوبائية، أن حالتي وفاة سجلت في قطاع غزة، بالإضافة إلى حالة واحدة في سلفيت وأخرى في طولكرم.

وقالت إن الإصابات الجديدة "سجلت على النحو التالي: بيت لحم 34، الخليل 10، نابلس 14، طولكرم 8، سلفيت 3، جنين 9، طوباس 2، رام الله والبيرة 13، أريحا والأغوار 2 (المسافرون 5)، قطاع غزة 82".

وأوضحت أن الحالات الجديدة سجلت بعد إجراء 2,742 فحصا لتشخيص الإصابة بالفيروس.

وذكرت أن نسبة التعافي من الفيروس، بلغت 98.1% فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 0.9% ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 52 مصابًا في غرف العناية المكثفة، فيما يٌعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة 103 مصابين، بينهم 11 مصابا على أجهزة التنفس الاصطناعي.

التعليقات