09/03/2022 - 09:24

مواجهات واعتقالات: الاحتلال يتأهب بالضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عددا من المواطنين، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق، في وقت أعلنت سلطات الاحتلال عن رفع حالة التأهب تحسبا لتدهور الأوضاع

 مواجهات واعتقالات: الاحتلال يتأهب بالضفة والقدس

الاحتلال يرفع حالة التأهب (جيش الاحتلال)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عددا من المواطنين، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق، في وقت أعلنت سلطات الاحتلال عن رفع حالة التأهب تحسبا لتدهور الأوضاع الأمنية واندلاع مواجهات شاملة.

وعقب تزايد العمليات المسلحة والمقاومة بالضفة واستشهد 3 فلسطينيين بالقدس خلال الأيام الأخيرة، قررت سلطات الاحتلال، رفع حالة التأهب في الضفة والقدس خشية تدهور إضافي للأوضاع الأمنية ومواجهة شاملة خاصة مع قرب حلول شهر رمضان.

وتعتقد السلطات الأمنية للاحتلال أن موجة العمليات الجديدة ليست موجهة وما زالت في إطار العمليات الفردية، لكن يسود الاعتقاد بأن الميدان أمام أيام متوترة.

وعليه، قرر جيش الاحتلال تعزيز عمليات الاعتقال الاستباقية، حيث يلاحظ اعتقاله العشرات بالتعاون مع جهاز "الشاباك" خلال الأيام الأخيرة.

وأفاد نادي الأسير بمداهمات بالضفة تخللها اعتقال 20 فلسطينيا، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة في عدد من المناطق خلال اقتحامات الاحتلال لبعض من تلك المناطق، خاصة في جنين ونابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من محافظة جنين.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين واعتقلت ثلاثة أسرى محررين، وهم: خالد محمد الحاج، ومحمد احمد سوقية، ومحمود كامل العيه من حي الهدف وواد برقين، وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال، إبراهيم لبيب نواصرة، والأسير المحرر علي نواصرة، بعد أن داهمت منزليهما في قرية فحمة، كما احتجزت الشقيقين عبد الله وعثمان مراعبة بعد إستجوابهما.

واندلعت مواجهات في البلدة بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والأعيرة المعدنية باتجاههم، دون وقوع إصابات.

ومن محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال داوود رفيق عيسى رنتيس، وتوفيق عيسى رنتيس، وابنه محمد من مخيم الجلزون.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية دير أبو مشعل، واعتقلت: مهدي يوسف البرغوثي، وهاني ممدوح عطا، ومؤمن سعيد دهشان عطا، وحسين شاهر غيد.

كما اعتقل الفتى حمادة طارق صباح، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته في بلدة تقوع.

واعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين، بينهم اسيران محرران من محافظة الخليل.

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة احياء من مدينة الخليل، واعتقلت الأسيرين المحررين محمد عرفات القواسمي، وأشرف المحتسب، وشاهر أبو عيشة، ونبيل عابدين، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال رأفت ذياب أبو قبيطة، عقب دهم وتفتيش منزله في بلدة يطا.

واعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يوسف عبد الكريم شقير، بعد دهم وتفتيش منزل ذويه في بلدة الزاوية قضاء سلفيت. كما اعتقلت القوات الأسير المحرر مرشد الشوامرة، بعد أن داهمت منزله وفتشته في بلدة الرام.

التعليقات