28/03/2022 - 11:10

انتقاما لعملية الخضيرة: هجمات للمستوطنين بالضفة

أحرق مستوطنون، فجر اليوم الإثنين، 4 مركبات في بلدة جالود قضاء نابلس، وهاجموا ممتلكات المواطنين في بلدة ترمسعيا شمال مدينة رام الله. وذلك انتقاما لعملية الخضيرة، التي أسفرت عن مقتل شرطيين إسرائيليين.

انتقاما لعملية الخضيرة: هجمات للمستوطنين بالضفة

إحراق مركبات انتقاما لعملية الخضيرة (فيسبوك)

أحرق مستوطنون، فجر اليوم الإثنين، 4 مركبات في بلدة جالود قضاء نابلس، وهاجموا ممتلكات المواطنين في بلدة ترمسعيا شمال مدينة رام الله. وذلك انتقاما لعملية الخضيرة، التي أسفرت عن مقتل شرطيين إسرائيليين.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطنين من مستوطنة "عادي عاد" هاجموا المنطقة الشرقية من جالود وأضرموا النار بأربع مركبات.

وأضاف أن الأهالي تصدوا لهجوم المستوطنين، إلا أن النيران اتت على المركبات الأربع.

إلى ذلك، هاجم مستوطنون، في ساعات متأخرة من الليل، مركبات المواطنين على الطرق والمفارق المؤدية لمدينة نابلس.

وانتشر عشرات المستوطنين على الطرق والمفارق قرب بلدة اللبن الشرقية، والطريق المؤدي بين نابلس وقلقيلية، وقرب حاجز بيت فوريك، وقرب مفرق الطنيب ، وعلى طريق جنين نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان إن عددا من المركبات تضررت عقب استهدافها بالحجارة من المستوطنين.

وقام مستوطنون من عصابات "تدفيع الثمن" و"شبيبة التلال" بخط شعارات عنصرية وتحريضية وإعطاب إطارات السيارات في بلدة ترمسعيا قضاء رام الله.

ورشق مستوطنون المركبات الفلسطينية بالحجارة قرب حاجز "بيت أيل" المدخل الشمالي لمدينة رام الله، كما هاجم مستوطنون آخرون بلدة سنجل شمالي رام الله، بحماية من الجيش الإسرائيلي والشرطة.

كما قام مستوطنون بتنفيذ اعتداءات على السيارات الفلسطينية عند مستوطنة "كريات أربع" في محافظة الخليل.

وفي السياق ذاته، قال شهود: إن مجموعة من المستوطنين احتشدوا قرب مستوطنة "شيلو" جنوب نابلس بحماية جيش الاحتلال.

وعقب عملية الخضيرة، عزز جيش الاحتلال الإسرائيلي، قواته في الضفة الغربية وعلى حدود الرابع من حزيران.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية بيانا عن جيش الاحتلال، قالت فيه إنه تقرر "في أعقاب المداولات الأمنية، تعزيز قواته في الضفة الغربية المحتلة وفي محاذاة الخط الأخضر بأربع كتائب من حرس الحدود"، مشددا على أنه يجري "تقييم مستمر للأوضاع" وأنه سيعزز قواته "حسب الحاجة".

التعليقات