12/04/2022 - 21:26

إطلاق سراح الأسير أبو جعفر الذي استقبل في منزله الأسيرين كممجي وانفيعات

أطلقت سلطات الاحتلال الإسرائيليّ، اليوم الثلاثاء، سراح الأسير عبد الرحمن أبو جعفر من جنين، والذي كان  قد استقبل في منزله الأسيرين أيهم كممجي ومناضل انفيعات، اللذين كانا ضمن 6 أسرى نفّذوا عملية الفرار من سجن الجلبوع الإسرائيليّ.

إطلاق سراح الأسير أبو جعفر الذي استقبل في منزله الأسيرين كممجي وانفيعات

عبد الرحمن أبو جعفر حرًّا

أطلقت سلطات الاحتلال الإسرائيليّ، اليوم الثلاثاء، سراح الأسير عبد الرحمن أبو جعفر من جنين، والذي كان قد استقبل في منزله الأسيرين أيهم كممجي ومناضل انفيعات، اللذين كانا ضمن 6 أسرى نفّذوا عملية الفرار من سجن الجلبوع الإسرائيليّ.

وأفاد "مكتب إعلام الأسرى" التابع لحركة "حماس"، بأن "الأسير عبد الرحمن أبو جعفر من جنين الذي قام بإيواء أسرى نفق الحرية (أيهم كممجي، ومناضل نفيعات) يتنسم الحرية بعد اعتقال استمر 7 شهور في سجون الاحتلال".

وعندما أعادت أجهزة أمن الاحتلال الإسرائيليّ، اعتقال الأسيرين أيهم كممجي ومناضل انفيعات، بعد شنّها عملية اقتحام ومداهمة لمحافظة جنين، في أيلول/ سبتمبر العام الماضي؛ اعتقلت شخصين معهما، أحدهما صاحب المنزل الذي اعتُقل الأسيران منه.

وجاءت عملية اعتقال الأسيرين كممجي وانفيعات، بعد نحو أسبوعين من عمليات البحث عن أسرى عملية جلبوع، إذ سبق وأن اعتقلت سلطات الاحتلال، الأسرى الأربعة الآخريم: زكريا الزبيدي ومحمد العارضة ومحمود العارضة ويعقوب قادري.

واستقبل الشاب عبد الرحمن أبو جعفر، الأسيرين في المنزل، قبيل أن يلقي جنود الاحتلال، القبض عليهما، وعلى أبو جعفر الذي كان قد احتفل في الأول من أيلول/ سبتمبر من العام الماضي، بزواج شقيقه عبد الفتاح.

ويبلغ أبو جعفر 30 عاما من عمره. وقد لقي اعتقاله حينها تفاعلا في شبكتي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، إذ أشاد متفاعلون كُثر باستقباله للأسرى في منزله.

وأبو جعفر، هو شقيق الشهيد إيهاب أبو جعفر، أحد قادة كتائب "شهداء الأقصى"، والذي استشهد في 10 آذار/ مارس من عام 2004، برصاص الاحتلال الإسرائيليّ، وكان عبد الرحمن يبلغ من العمر حينها 12 عاما.

التعليقات