20/04/2022 - 23:24

الاحتلال يعتقل شابة بالشيخ جراح ويقتحم النبي صالح وسالم

اعتقلت قوات الاحتلال الشابة نادين السعو (28 عاما) من حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، كما اعتدت على شاب في الحي ما أسفر عن إصابته بجراح، مساء اليوم الأربعاء.

الاحتلال يعتقل شابة بالشيخ جراح ويقتحم النبي صالح وسالم

(Gettyimages)

اعتقلت قوات الاحتلال الشابة نادين السعو (28 عاما) من حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، كما اعتدت على شاب في الحي ما أسفر عن إصابته بجراح، مساء اليوم الأربعاء.

وقالت والدة نادين السعو، إن "قوات الاحتلال اعتدت عليها وعلى ابنتها والناشط المقدسي محمد أبو الحمص ورشه بغاز الفلفل ثم اعتقال ابنتها ونقلها إلى معتقل المسكوبية".

وأورد الهلال الأحمر بالقدس، أن "طواقمنا تعاملت مع إصابة شاب إثر الاعتداء بالضرب ورش غاز الفلفل في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة".

وأضاف أنه جرى تقديم الإسعاف الأولي الميداني للمصاب.

وداهمت قوات الاحتلال مساء اليوم، قرية النبي صالح شمال محافظة رام الله والبيرة، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيلة للدموع صوب المواطنين بالتزامن مع الإفطار.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن شهود عيان، أن "عددا من جنود الاحتلال المتمركزين على مدخل النبي صالح اقتحموا وسط القرية واندلعت مواجهات مع المواطنين ولم تسجل إصابات".

وفي بلدة سالم شرق نابلس، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، فيما اعتقل أحدهم خلال اقتحام قوات الاحتلال للبلدة.

وجاء في التفاصيل، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عاكف اشتية وهو في الستينيات من عمره.

وذكر شقيق المعتقل، أمين اشتية، لـ"وفا" أن "قوات خاصة من جيش الاحتلال بمركبات مدنية، اقتحمت منازل العائلة وسط إطلاق للرصاص والغاز السام المسيل للدموع، كما اعتدت على السكان بالضرب بينهم أطفال ونساء ورجال، بالإضافة إلى العبث والتخريب بمحتويات المنازل، قبل أن تعتقل شقيقه".

التعليقات