25/04/2022 - 09:33

اعتقالات بالضفة وملاحقة للعمال عند الجدار

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، مداهمات واقتحامات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقال عددا من المواطنين، فيما قام جنود الاحتلال بمطاردة العمال وإطلاق قنابل الصوت والغاز صوبهم قرب فتحات الجدار الفاصل وخاصة في منطقة طولكرم.

اعتقالات بالضفة وملاحقة للعمال عند الجدار

اعتداءات طالت عشرات العمال (gettyimages)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، مداهمات واقتحامات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقال عددا من المواطنين، فيما قام جنود الاحتلال بمطاردة العمال وإطلاق قنابل الصوت والغاز صوبهم قرب فتحات الجدار الفاصل وخاصة في منطقة الجدار الجنوبي لمدينة طولكرم في مساره قرب فرعون.

وأفاد نادي الأسير بمداهمات في مناطق مختلفة بالضفة، التي تمركزت في منطقتي الخليل وجنين، حيث عاثت قوات الاحتلال في منازل المواطنين خرابا، وأخضعت سكانها للتحقيق الميداني، كما اعتقلت 15 فلسطينيا جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

من محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال 12 مواطنا، من بينهم القيادي في حماس، الأسير المحرر الشيخ خضر الحروب من دورا، والأسير المحرر الشيخ إسماعيل الحروب، والأسير المحرر توفيق الحروب، و3 أشقاء هم خضر، وعيسى ويوسف الحروب، وجميعهم من دير سامت.

وبعد ساعات من احتجازهم والتحقيق معهم، أفرجت قوات الاحتلال عن الأشقاء الحروب.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، القيادي في الجهاد الإسلامي، الأسير المحرر خليل محمد الخاروف من بلدة إذنا، وكذلك إياد عواودة شقيق الأسير خليل عواودة المضرب عن الطعام احتجاجا على اعتقاله، حيث اقتحمت قوات الاحتلال منزل العائلة وعاثت فيه خرابا، كما داهمت خيمة الاعتصام التضامنية معه وأقدمت على حرق صور الأسير خليل، وتدمير محتوياتها.

واعتقل جنود الاحتلال المواطن مرشد زعاقيق، و3 من أبنائه هم محمد ومهند ومجدي وجمعيهم من بيت أمر.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، الأسير المحرر سليم أبو الرب من مسلية، والأسير المحرر، أمجد الداموني من قباطية التي شهدت اشتباكات مسلحة.

إلى ذلك، أصيب عشرات العمال بحالات اختناق جراء أطلاق قنابل الغاز المدمع صوبهم من جنود الاحتلال الذي قاموا بملاحقتهم عند فتحات الجدار.

واعتقلت قوات الاحتلال مجموعة كبيرة من العمال عند فتحة فرعون بمساره جنوب طولكرم.

واعتدت قوات الاحتلال اعتدت على العمال في المكان، قبل أن تعتقلهم وتخضعهم للتحقيق الميداني، علما أن من بين المعتقلين مجموعة من السيدات.

التعليقات