02/06/2022 - 07:20

مواجهات واعتقالات بالضفة والاحتلال يفجر منزل ضياء حمارشة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، تخللها اعتقالا عددا من الشبان، اندلعت مواجهات ببعض المناطق أسفرت عن إصابات وحالات اختناق، فيما فجرت قوات الاحتلال منزل الشهيد ضياء حمارشة في بلدة يعبد

مواجهات واعتقالات بالضفة والاحتلال يفجر منزل ضياء حمارشة

منزل الشهيد ضياء حمارشة بعد تفجيره (فيسبوك)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، تخللها اعتقالا عددا من الشبان، حيث اندلعت مواجهات ببعض المناطق أسفرت عن إصابات وحالات اختناق، فيما فجرت قوات الاحتلال منزل الشهيد ضياء حمارشة في بلدة يعبد قضاء جنين.

وفجرت قوات الاحتلال منزل الشهيد حمارشة الذي نفذ عملية إطلاق نار في مدينة بني براك، قرب تل أبيب، في 29 آذار/ مارس الماضي، وأسفرت عن مقتل خمسة إسرائيليين بينهم شرطي، واستشهد حمارشة خلالها إثر اشتباك مسلح مع قوات الأمن الإسرائيلية.

وأفاد مواطنون بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها نحو 30 آلية عسكرية بينها جرافة، اقتحمت البلدة، ونشرت القناصة على أسطح منازل المواطنين، وهدمت أجزاء من منزل الشهيد حمارشة قبل أن تقوم بتفجيره. واعتقلت والده أحمد حمارشة (60 عاما).

وخلال عملية الاقتحام اندلعت مواجهات استشهد خلالها الشاب بلال عوض كبها (24عاما) وأصيب 6 آخرين بالرصاص الحي.

في مخيم العروب قضاء جنين، أصيب شابان، جراء إطلاق قوات الاحتلال النار تجاههم في المخيم.

وبحسب مصادر طبية، فإن الشابين أصيبا بجروح، ونقلا إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.

واندلعت مواجهات في المخيم، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه الشبان.

وأفاد نادي الأسير بمداهمات واقتحامات بمناطق مختلف بالضفة الغربية تخللها اعتقال عددا من الشبان، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في فعاليات مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

وعرف من بين المعتقلين كلا من: عبد الله نايف، وعيسى شادي معالي من مخيم الدهيشة، وأحمد حمارشة والد الشهيد ضياء حمارشة من بلدة يعبد قضاء جنين، وعلي صلاح من بلدة الخضر قضاء بيت لحم، ووليد عودة من حوارة قضاء نابلس، ومحمد تركمان من جنين، والأسير المحرر حسن دمحان، ومحمد عيسى الدرابيع من بلدة دورا قضاء الخليل.

إلى ذلك، هاجم مستوطنون مركبات المواطنين، في حي امريحة في بلدة يعبد.

وأفادمواطنون، بأن مستوطنون هاجموا مركبة مواطن في حي امريحة، بإطلاق النار عليها، وكان داخلها ثلاثة شبان، إضافة إلى القاء الحجارة على مركبات أخرى.

التعليقات