15/08/2022 - 09:41

شهيد برصاص الاحتلال في كفر عقب

أصيب محمد إبراهيم شحام من بلدة كفر عقب قضاء القدس فجر اليوم الإثنين، بجروح وصفت بالخطيرة جدا، وذلك جراء تعرضه لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت منزل عائلته وأطلقت النار صوبه، وأعلن عن اسشتهاده لاحقا.

شهيد برصاص الاحتلال في كفر عقب

الشهيد محمد إبراهيم شحام (فيسبوك)

استشهد الشاب محمد إبراهيم شحام من بلدة كفر عقب قضاء القدس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت منزل عائلته فجر اليوم الإثنين، وأطلقت النار صوب رأسه من مسافة صفر، وذلك خلال تفتيشها للمنزل.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن محمد شحام أصيب برصاص في الرأس أطلقها شرطي من حرس الحدود، حيث أعلن عن وفاته تأثرا بإصابته الخطيرة جدا.

وجاء ذلك بعد أن اختطف محمد من قبل قوات الاحتلال التي تركته ينزف في المنزل، واعتقلته دون أن تقدم له الإسعافات، حيث أعلن عن استشهاده لاحقا.

وزعمت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن الشاب شحام حاول طعن عناصر القوة الخاصة التي قامت باقتحام منزل عائلته وإجراء تفتيشات، حيث قام عنصر من حرس الحدود بإطلاق النار صوبه وأصابه مباشرة بالرأس.

وفي ساعات الفجر الأولى، أصيب الشاب شحام بجروح وصفت بالخطيرة جدا، وذلك جراء تعرضه لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت منزل عائلته وأطلقت النار صوبه.

أطلقوا النار صوبه من مسافة صفر

ووفقا لنادي الأسير، فإن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الشاب محمد شحام من منزل عائلته في بلدة كفر عقب، بعد إطلاق النار على رأسه داخل المنزل.

وذكر النادي أن قوة خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت منزل عائلة الشحام، وفور اقتحامها للمنزل ودون أن يشكل الشاب محمد أي خطر على القوة المقتحمة، أطلقت القوة الخاصة النار عليه برأسه بشكل مباشر ومن مسافة الصفر، وواصلت تفتيش المنزل بعد إطلاق النار على الجريح محمد.

وأوضح أن القوة الخاصة وأثناء انسحابها اعتقلت الشاب محمد رغم إصابته بجروح خطيرة في الرأس، حيث أعلن عن استشهاده لاحقا.

وأفاد المواطن إبراهيم شحام، بأن قوة إسرائيلية خاصة، داهمت منزله في ساعة متأخرة من الليلة، وأطلقت النار صوب نجله محمد من مسافة الصفر، وأصابته في رأسه وتركته ينزف على الأرض لأكثر من أربعين دقيقة، قبل أن تعتقله، حيث بلغت العائلة لاحقا باسشتهاده.

الخارجية الفلسطينية: الاحتلال عصابات منظمة في ممارسة الاغتيال

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ "‏جريمة إعدام المواطن محمد الشحام تستحق تحقيق دولي فورا وبشكل عاجل".

وأصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بيانا جاء فيه "ندين جريمة إعدام الشاب محمد الشحام بدم بارد بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليه وتركه ينزف دون إسعافه وبعد اقتحام منزله في بلدة كفر عقب بالقدس، ونؤكد أن جرائم الإبادة الجماعية الإسرائيلية وترويع المواطنين الآمنين لن ترهب شعبنا أو تقوَض إرادته الوطنية على مواصلة النضال والمقاومة".

ذات الموقف عبرت عنه وزارة الخارجية الفلسطينية التي قالت في بيان لها "ندين جريمة الإعدام البشعة التي ارتكبها الاحتلال في بلدة كفر عقب شمال القدس، وأدت إلى استشهاد الشاب محمد الشحام بعد إطلاق النار عليه بشكل مباشر بالرأس أثناء اقتحام منزله، ونعتبرها طريقة (مافيا) وعصابات منظمة في ممارسة الاغتيال عن سبق إصرار وتعمد وخارج أي اعتقال أو أية محاكمة".

التعليقات