19/09/2022 - 09:37

اعتقالات بالضفة واستهداف مركبة للمستوطنين بحوارة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن مركبة للمستوطنين تعرضت لإطلاق نار من قبل مركبة مسافرة، دون أن تسجل إصابات بصفوف راكبيها، فيما أصاب الرصاص هيكل المركبة.

اعتقالات بالضفة واستهداف مركبة للمستوطنين بحوارة

مداهمات واقتحامات بالضفة (جيش الاحتلال)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية المحتلة تخللها اعتقال عددا من الفلسطينيين، فيما تم إطلاق النار على مركبة للمستوطنين في حوارة، كما تم إطلاق النار على برج عسكري إسرائيلي على جبل جرزيم في نابلس.

إطلاق نار على مركبة للمستوطنين في حوارة

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن مركبة للمستوطنين تعرضت لإطلاق نار من قبل مركبة مسافرة، دون أن تسجل إصابات بصفوف راكبيها، فيما أصاب الرصاص هيكل المركبة.

وعقب عملية إطلاق النار، استنفر جيش الاحتلال قواته وانتشر في وسط حوارة، وقام بنصب الحواجز العسكرية وتفتيش المركبات الفلسطينية، بحثا عن المركبة التي نفذت منها عملية إطلاق النار، حيث انسحبت من المكان.

وفي القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية فتى فلسطيني (17 عاما)، هاجم مستوطن بزجاجة على رأسه في البلدة القديمة، وأصابه بجروح طفيفة.

الاحتلال يقتحم حوارة.. مصادرة كاميرات مراقبة واعتداءات على السكان

واقتحمت قوات الاحتلال، عدة محال تجارية في بلدة حوارة، واستولت على تسجيل كاميرات مراقبة.

وأفاد الناطق باسم حركة "فتح" في حوارة عواد نجم، بأن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها في البلدة، وداهمت عدة محلات تجارية واستولت على تسجيل كاميرات مراقبة.

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على الحواجز المحيطة بمدينة نابلس، بزعم تعرض مركبة مستوطن لإطلاق نار فجر اليوم في حوارة.

وفي سياق متصل، تصدى عدد من المواطنين لتجمع للمستوطنين وسط حوارة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن قوات الاحتلال استهدفت المواطنين بقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، عقب تصديهم لتجمع المستوطنين وسط حوارة.

وبلغ الهلال الأحمر عن إصابة 6 فلسطينيين على الأقل في اعتداءات للاحتلال والمستوطنين على الأهالي في حوارة.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز صوب الفلسطينيين أثناء تصديهم لاعتداءات المستوطنين في حوارة.

29 معتقلا من الضفة

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت 29 فلسطينيا من الضفة بينهم 15 فلسطينيا من محافظة الخليل، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بزعم المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال محمود أيمن وراسنة من بلدة الشيوخ قضاء الخليل، بعد اقتحام منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته. كما اقتحمت القوات منزل المعتقل بلال هاشم في بلدة جماعين قضاء نابلس وقامت بمصادرة مركبة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال راكز عواد، عقب اقتحام منزله في بلدة تلفيت قضاء نابلس.

ومن محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيران المحرران أحمد زهران ومصطفى البرغوثي من قرية دير أبو مشعل، على حاجز عسكري نصبته قرب بلدة عابود.

كما واعتقلت قوات الاحتلال خلدون يعقوب النتشة من منطقة الزاهد، ومحمد مروان الكركي في أحد أحياء البلدة القديمة في الخليل.

15 معتقلا من محافظة الخليل

واعتقلت قوات الاحتلال 15 فلسطينيا بينهم طفل من محافظة الخليل.

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مازن جرادات من بلدة سعير، ومحمود أيمن وراسنة من بلدة الشيوخ، ومحمد باسم خميس من بلدة بيت أمر، وأحمد ومحمود أبو داود من مدينة الخليل، وحمزة عمر محيسن (14 عاما)، وعلاء بسام ابو لبن (15 عاما)، وحمزة عيسى ابو عريش (14 عاما)، ومحمد محمود محيسن (14 عاما) من مخيم العروب.

كما داهمت قوات الاحتلال داهمت قرية زويدين شرق يطا جنوب الخليل، واعتقلت كلا من: إبراهيم سلامة كعابنة، وشقيقه يحيى، والطفل جمال ابراهيم كعابنة.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطنين عمار عيسى قفيشة، ومحمد وليد الجعبري من مدينة الخليل، اثناء مرورهما على حاجز عسكري قرب باقة الشرقية شمال الضفة الغربية.

التعليقات