29/11/2022 - 08:00

ثلاثة شهداء في بيت أمر وكفر عين بنيران الاحتلال

أفادت طواقم "الهلال الأحمر" الليلة الماضية بأن "المواجهات العنيف" أسفرت عن 11 إصابات من بينها 8 بالرصاص الحي و3 اختناقا بالغاز المسيل للدموع، ولفتت إلى أن إحدى الإصابات حرجة "حرجة جدا" من جراء إصابة شباب برصاصة في رأسه.

ثلاثة شهداء في بيت أمر وكفر عين بنيران الاحتلال

قوات الاحتلال في منطقة الخليل (Getty Images)

ارتفع عدد الشهداء بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الثلاثاء، إلى ثلاثة في بلدتي بيت أمر وكفر عين في محافظة الخليل وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وأعلنت الوزارة عن استشهاد الشاب ظافر عبد الرحمن عبد الجواد ريماوي متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في كفر عين وهو شقيق الشهيد جواد الذي أعلن عن استشهاده قبل ذلك بوقت قصير.

كذلك أعلنت الوزارة عن استشهاد مفيد اخليل متأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الحي في الرأس، في بلدة بيت أمر شمال الخليل، وذلك في مواجهات عنيفة اندلعت في البلدة، مساء أمس، عقب اقتحام قوات الاحتلال، أصيب خلالها 11 مواطنا بالرصاص الحي والاختناق.

من اليمين أعلى الصورة، الشهيدان؛ أبو علي، واخليل، وفي أسفل الصورة، الشهيدان الشقيقان ريماوي

وأوضحت وزارة الصحة أن من بين المصابين 9 بالرصاص الحي، أحدهم إصابته خطيرة في الرأس، وأعلن عن استشهاده لاحقا، وإصابة متوسطة في الكتف، وأخرى في الصدر وحالته مستقرة، وأربع إصابات بالرصاص الحي في اليد، وإصابة طفيفة في القدم، وأخرى في الساق.

وزعمت التقارير الإسرائيلية أن الشبان "حاصروا" مركبة عسكرية "دخلت" إلى البلدة، و"رشقوها بالحجارة والعبوات المتفجرة".

وأفادت الطواقم الطبية الفلسطينية بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي بكثافة على الشبان في بلدة بيت أمر، بعد اقتحامها بواسطة عدد كبير من الآليات العسكرية، وأشارت المصادر إلى إصابة فلسطيني بجراح خطيرة وآخر بحالة حرجة، برصاص الاحتلال الحي، خلال المواجهات التي اندلعت في البلدة.

ووفقا للبيانات التي أوردتها طواقم جمعية "الهلال الأحمر"، فإن "المواجهات العنيف" مع الاحتلال أسفرت عن 11 إصابات من بينها 8 بالرصاص الحي و3 اختناقا بالغاز المسيل للدموع، ولفتت إلى أن إحدى الإصابات "حرجة جدا" من جراء إصابة شاب برصاصة في رأسه.

وأوضحت "الهلال الأحمر" أن طواقمها تعاملت مع "إصابة خطيرة بالرصاص الحي بالصدر والرجل"، وأخرى "حرجة جدا" نقلت إلى المستشفى، وفي بيان لاحقا أفادت بأن الطواقم تعاملت مع 8 إصابات بالرصاص، من بينها إصابتان بحالة خطيرة، بالإضافة إلى 3 إصابات بالغاز.

وذكرت مصادر فلسطينية أن اشتباكا مسلحا اندلع بين الشبان الفلسطينيين في بيت أمر وقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة. فيما زعمت التقارير الإسرائيلية فإن الشبان الفلسطينيين هاجموا آلية عسكرية تابعة لقوات الاحتلال "دخلت" إلى بيت أمر.

وأفادت مصادر محلية بأن "قوات الاحتلال أطلقت النار بكثافة تجاه مجموعة من الشبان في بلدة بيت أمر"، وأشارت إلى "عدد من الإصابات بعضها في حالة حرجة". كما ذكرت المصادر أن "قوات الاحتلال اقتحمت العيادة التي يتواجد فيها المصابون في بيت أمر".

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة "لتخليص الجنود المحاصرين داخل الجيب العسكري في بيت أمر في محاولة لإنقاذهم". وادعت أن الشبان الفلسطينيين "ألقوا الحجارة وعبوات متفجرة محلية الصنع" على "الجنود المحاصرين داخل الآلية العسكرية" في البلدة الواقعة شمال الخليل.

كما أشارت التقارير الإسرائيلية إلى أن الجيب العسكري دخل إلى بيت أمر أثناء تدريب لقوات الاحتلال في المنطقة، وقالت إنه في أعقاب ذلك، أوقف الجيش الإسرائيلي التدريب لتشارك القوات المشاركة في اقتحام بيت أمر. وأوضحت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال تواصل الدفع بتعزيزات عسكرية إلى البلدة الفلسطينية.

التعليقات