04/02/2023 - 17:30

جنين: تشييع الشهيد قلالوة ودعوات لوضع حد لجرائم الاحتلال

شارك الآلاف في تشييع جثمان الشهيد عبد الله قلالوة جنوب جنين، فيما ردد المشيعون في الجنازة هتافات غاضبة ومنددة بعملية إعدامه وأخرى مطالبة بتوفير الحماية الدولية لأبناء الشعب الفلسطيني.

جنين: تشييع الشهيد قلالوة ودعوات لوضع حد لجرائم الاحتلال

من تشييع جثمان الشهيد قلالوة (Gettyimages)

شيعت جماهير غفيرة اليوم، السبت، جثمان الشهيد عبد الله سميح قلالوة (26 عاما) إلى مثواه الأخير في قرية الجديدة جنوب جنين.

واستشهد قلالوة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، الجمعة، عند حاجز حوارة جنوب نابلس، حيث زعمت مصادر إسرائيلية أن الشهيد حاول خطف سلاح أحد الجنود.

وشارك الآلاف في مراسم تشييع جثمان الشهيد التي انطلقت من أمام المستشفى التركي في طوباس باتجاه قرية الجديدة، وجاب المشيعون شوارع القرية ثم ألقيت نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه من قبل عائلته وأقيمت عليه الصلاة قبل مواراته الثرى في مقبرة القرية.

وردد المشيعون في الجنازة هتافات غاضبة ومنددة بعملية إعدامه وأخرى مطالبة بتوفير الحماية الدولية لأبناء الشعب الفلسطيني.

ودعا المتحدثون في مراسم التشييع دول العالم إلى التحرك ووضع حد لجرائم الاحتلال وسفك الدم الفلسطيني يوميا. وأكدوا أن الشعب الفلسطيني يقف موحدا اليوم ضد هذا الاحتلال، مشددين على الوحدة الوطنية التي هي السلاح الأقوى للتصدي للاحتلال، التي لن تثنيه جرائمه عن الاستمرار في المقاومة وفاء لدماء الشهداء والأسرى والجرحى.

وحمل والد الشهيد سلطات الاحتلال المسؤولية عن إعدام نجله بدم بارد، وتركه ينزف على الأرض، ومنع إسعافه.

وعمّ الإضراب الشامل قرية الجديدة بدعوة من حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، منطقة الشهيد سعد صايل، حدادا على روح الشهيد.

التعليقات