06/02/2023 - 09:35

فصائل تندد بجريمة أريحا ولجان المقاومة تتوعد الاحتلال بالرد

قال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، إن "المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال في عقبة جبر بمدينة أريحا، ستكون وقودا للثورة العظيمة للشباب الثائر، وشعبنا ومقاومته لن يتأخروا بالرد على هذه الجريمة".

فصائل تندد بجريمة أريحا ولجان المقاومة تتوعد الاحتلال بالرد

مواجهات مع الاحتلال في مخيم عقبة جبر (أ.ب)

نعت فصائل فلسطينية ولجان المقاومة شهداء مخيم عقبة جبر في أريحا، الذين استشهدوا خلال تصديهم لعدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على المخيم صباح اليوم، حيث نددت الفصائل بجريمة أريحا، بينما توعدت لجان المقاومة الاحتلال بالرد.

وبلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 5 شبان برصاص الاحتلال خلال عدوانه على مدينة أريحا، فجر اليوم، وهم: رأفت وائل عويضات (21 عاما)، ومالك عوني لافي (22 عاما)، وأدهم مجدي عويضات (22 عاما)، وإبراهيم وائل عويضات (27 عاما)، وثائر عويضات (28 عاما).

وعم الإضراب عدة محافظات في الضفة الغربية بعد استشهاد الشبان الخمسة في أريحا.

اشتية يطالب بتوفير الحماية للفلسطينيين ومعاقبة الاحتلال

طالب رئيس الوزراء محمد اشتية الأمم المتحدة، بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، داعيا لمعاقبة الاحتلال على جرائمه وعدم السماح للجناة بالإفلات من العقاب.

وقال اشتية خلال بيان له، إن جنود الاحتلال يواصلون ارتكاب المجازر بحق الفلسطينيين بدافع الرغبة بممارسة القتل، وفق عقيدة تصوغ فكر وسلوكهم.

وأضاف أن جرائم الاحتلال تُعيد إلى الأذهان، المجازر التي ارتكبتها العصابات الصهيونية ضد المدن والقرى الفلسطينية عام 1948.

وأكدت لجان المقاومة في بيان لها أن "هذه الدماء الطاهرة ستبقى لعنة على فاشية وإجرام الاحتلال وستشعل وقود الثورة في وجهه".

وشددت على أن الاحتلال وقادته سيدفعون ثمن جرائمهم، ودماء أبناء الشعب الفلسطيني ليست رخيصة، وهذه المجازر التي يرتكبها سترتد نارا وبراكين غضب وثورة في قلب الاحتلال.

ونوهت أن دماء الشهداء لن تذهب سدى وستبقى أمانة في أعناق كل مقاومي الشعب الفلسطيني وثواره، على طريق تحرير القدس والمسجد الأقصى ودحر المحتلين.

وأشارت إلى أن العدوان الإسرائيلي على مخيم عقبة جبر وارتقاء الشهداء الأبطال لن يكسر إرادة الشعب الفلسطيني، ولن يضعف المقاومة، بل سيكون سببا في تمدد المقاومة والثورة المتعاظمة حتى تحقيق كل أهداف الشعب الفلسطيني.

ودعت كافة أبناء الشعب الفلسطيني للرد على هذا العدوان البربري، والتصدي لهذه الهجمة الشرسة وتدفيع الاحتلال ومستوطنيه ثمن هذه الجريمة النكراء.

وقال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، إن "المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال في عقبة جبر بمدينة أريحا، ستكون وقودا للثورة العظيمة للشباب الثائر، وشعبنا ومقاومته لن يتأخروا بالرد على هذه الجريمة".

الفصائل: عمليات القتل بهذه الطريقة تؤكد التخبط الكبير للاحتلال في التعامل مع تصاعد وتمدد المقاومة

وأضاف قاسم في بيان أن "عمليات القتل بهذه الطريقة، تؤكد التخبط الكبير للاحتلال في التعامل مع تصاعد وتمدد المقاومة في كل مدن ومخيمات وقرى الضفة الغربية، وعجزه عن إيقاف تصاعدها الكبير".

بدوره، قال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي عن الضفة الغربية طارق عز الدين، إن "الجريمة الجديدة يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي المجرم فجر اليوم الاثنين بحق أهلنا ومقاومينا في عقبة جبر، لن ترهب شعبنا ومقاومينا".

وأضاف عز الدين في بيانه أن "الاحتلال الذي قام على أرضنا منذ احتلال فلسطين بالقتل والدمار والإرهاب لا يفهم سوى لغة القوة وشعبنا الفلسطيني حي لن يتراجع عن مقاومته حتى دحره عن كامل تراب فلسطين".

من جانبها، أكدت "حركة المجاهدين الفلسطينية" أن "اغتيال المسلحين في مخيم عقبة جبر في أريحا هو إجرام إسرائيلي غاشم، وستبقى دماء الشهداء تسعر جذوة المقاومة ضد هذا المحتل المجرم".

وقالت إن "ظن العدو أن باغتياله للمقاومين في أريحا الباسلة سينهي حالة المقاومة الممتدة في الضفة فهو واهم".

التعليقات