06/02/2023 - 08:30

مواجهات واعتقالات في الضفة والقدس

أفاد نادي الأسير باعتقال 8 فلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

مواجهات واعتقالات في الضفة والقدس

مداهمات واقتحامات بالضفة (جيش الاحتلال)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الإثنين، حملة اقتحامات وتفتيشات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللتها مواجهات في بعض المناطق، فيما اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية.

وأفاد نادي الأسير باعتقال الاحتلال 19 فلسطينيا من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان من محافظة بيت لحم، هم: سند أمجد طقاطقة من بلدة بيت فجار، ومصطفى جمال البدن من بلدة تقوع، وأحمد ناصر عساكرة، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

وبحسب مؤسسات الأسرى، اعتقلت قوات الاحتلال رجاء علي كرسوع من مخيم بلاطة، والشاب أمجد قوزح من نابلس.

ومن محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال أحمد محمود الريماوي، من بيت ريما، والأسير المحرر إبراهيم مجدي حماد من سلواد.

كما واعتقلت القوات، قسام محاميد من دير أبو ضعيف قضاء جنين، وأحمد وريدات من الظاهرية قضاء الخليل.

ومن محافظة أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة حماس، شكري عمارة، من داخل مخيم عقبة جبر، كما اعتقلت عددا من الشبان من أقارب الشابين المتهمين بتنفيذ عملية إطلاق نار في الأغوار.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر، وحاصرت بناية سكنية، ودارت اشتباكات عنيفة أصيب خلالها عدد من المواطنين، مستهدفة خلية عسكرية، زعمت أنها تابعة لحركة حماس بتنفيذها عملية جنوب أريحا في 28 كانون الثاني/ يناير الماضي.

واعتقلت شرطة الاحتلال شابا في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

كما اعتقلت قوة من جيش الاحتلال شابين من القدس، لم تعرف هويتهما بعد.

وبحسب مركز معلومات وادي حلوة، فإن تلك القوة اعتقلت الشاب داوود البيطار من حارة السعدية.

أغلقت قوات الاحتلال في ساعات متأخرة من الليل، باب الساهرة لفترة من الوقت، ومنعت الفلسطينيين من الدخول إلى البلدة القديمة عبره.

ونفذ فلسطينيون 17 عملا مقاوما في الضفة الغربية، بينهم ثلاث عمليات إطلاق نار خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني "معطى" استهداف قوات الاحتلال بعبوتين ناسفتين، وتصدي لاعتداءين من المستوطنين، وتحطيم مركبة للمستوطنين، إلى جانب اندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في 9 نقاط متفرقة بالضفة الغربية.

التعليقات