09/02/2023 - 07:13

بدءا من الخميس: تعليق إضراب موظفي "أونروا" بالضفة 10 أيام

تقرر أيضا وقف كافة الإجراءات بحق رئيس الاتحاد وأعضاء الاتحاد، وذلك استجابة لمبادرة من مكتب الرئيس ورئيس دائرة شؤون اللاجئين ووزارة العمل.

بدءا من الخميس: تعليق إضراب موظفي

طالب الاتحاد من كافة العاملين التوجه إلى أماكن عملهم (Getty Images)

أعلن اتحاد العاملين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عن تعليق الإضراب المفتوح ابتداء من صباح اليوم الخميس، لمدة 10 أيام على أن يتم الحوار مع الإدارة حول زيادة الرواتب.

وتقرر أيضا وقف كافة الإجراءات بحق رئيس الاتحاد وأعضاء الاتحاد، وذلك استجابة لمبادرة من مكتب الرئيس ورئيس دائرة شؤون اللاجئين ووزارة العمل.

وطالب الاتحاد من كافة العاملين التوجه إلى أماكن عملهم، لافتا إلى أنه سيبقى في حالة انعقاد دائم، علما أن عدد العاملين في مرافق الوكالة بالضفة 3700 موظف.

وشرع الاتحاد في 23 كانون الثاني/يناير الحالي، بإضراب شامل في مؤسسات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، في خطوة احتجاجية على قرار إدارة الوكالة وقف رئيس اتحاد الموظفين في الضفة الغربية جمال عبد الله، عن العمل، وخصم من رواتب أعضاء الاتحاد.

وأغلقت المدارس ومقرات المؤسسات المختلفة التابعة للأونروا في مختلف محافظات الضفة الغربية، أبوابها مع عودة الطلاب للدوام الدراسي من جديد بعد إجازة النصف الدراسي الأول.

ويطالب اتحاد العاملين بزيادة رواتب العاملين لدى مرافق "أونروا" في الضفة، حيث كان في عام 2014 اتفاق على زيادة في الرواتب بنسبة 9% (مبلغ 50 دينار أردني)، وفي عام 2018 زيادة 5%، واتفاق مع "أونروا" عام 2019 على صرف علاوة لموظفي الوكالة، وجميعها لم تنفذ بحسب تصريح سابق لرئيس اتحاد موظفي "أونروا جمال عبد الله.

ومن بين المطالب أيضا، التراجع عن إجراءات تعسفية اتخذتها إدارة "أونروا" بحق أعضاء الاتحاد ومنها الخصومات المالية والتهديدات والوقف عن العمل كما حدث مع رئيس الاتحاد بالضفة.

التعليقات