10/02/2023 - 17:50

إصابات برصاص الاحتلال وعربدة المستوطنين في الضفة

في كفر قدوم شرق قلقيلية، أصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان

إصابات برصاص الاحتلال وعربدة المستوطنين في الضفة

من المواجهات في بيت دجن (Gettyimages)

أصيب عشرات الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال واعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، اليوم الجمعة.

في بلدة بيت أمر شمال الخليل، أصيب شاب بالرصاص الحي في قدمه وعدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، ما أسفر عن إصابة شاب برصاصة من النوع المتفجر في قدمه، وجرى نقله إلى المستشفى وعدد من المواطنين بالاختناق من جراء استنشاق الغاز، جرى علاجهم ميدانيا.

كما طاردت قوات الاحتلال الشاب المصاب وحاولت اعتقاله، قبل أن ينجح المواطنون بنقله إلى المستشفى.

في بيت دجن شرق نابلس، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق وآخر بالحروق من جراء قمع قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة، ما أسفر عن إصابة عدد منهم بالاختناق.

وقال مدير الإسعاف في الهلال الأحمر بنابلس، أحمد جبريل، إن "العشرات أصيبوا بالاختناق نتيجة الغاز المسيل للدموع، وجرى تقديم العلاج لهم ميدانيا، بالإضافة إلى إصابة مواطن بالحروق باليد نتيجة إصابته بقنبلة غاز".

وفي كفر قدوم شرق قلقيلية، أصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح الشارع الرئيسي الذي أغلقه الاحتلال منذ 19 عاما.

وفي التفاصيل، أطلق جيش الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز بكثافة صوب المشاركين بالمسيرة، ما أسفر عن إصابة اثنين منهم بالرصاص والعشرات بالاختناق جرى علاجهم ميدانيا.

وفي عصيرة القبلية جنوب نابلس، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال التصدي لهجوم مستوطنين، فيما تضررت عدة مركبات إثر رشقها بالحجارة قرب بلدة بورين جنوب نابلس.

وهاجمت مجموعة من المستوطنين أطراف بلدة عصيرة القبلية، وتصدى لهم الأهالي وسط اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال.

وفي منطقة قلقس جنوب الخليل، أصيب شاب (38 عاما) بجروح إثر دهسه عمدا من قبل مستوطن، أحيل على إثرها إلى مستشفى الأهلي بالمدينة لتلقي العلاج.

وجاء في التفاصيل، أن مستوطنا دهس الشاب سفيان محمد الجعبة ثم لاذ بالفرار، فيما وصفت مصادر طبية بالمستشفى الإصابة بالطفيفة إثر تعرض الشاب لكسر في يده.

التعليقات