11/02/2023 - 16:28

زلزال تركيا وسورية: 84 قتيلا فلسطينيا والحصيلة مرشحة للارتفاع

ارتفعت حصيلة الضحايا الفلسطينيين إثر زلزال تركيا وسورية إلى 84 قتيلا، فيما أفيد بأن الحصيلة مرشحة للارتفاع بسبب عدم اكتمال المعلومات حول سلامة كافة الأسر الفلسطينية.

زلزال تركيا وسورية: 84 قتيلا فلسطينيا والحصيلة مرشحة للارتفاع

(Gettyimages)

لقي 84 فلسطينيا مصارعهم إثر الزلزال الذي ضرب تركيا وسورية قبل عدة أيام، حيث ارتفعت الحصيلة بعد وفاة طفل في ولاية غازي عنتاب التركية، اليوم السبت.

وقال السفير الفلسطيني لدى تركيا، فائد مصطفى، إن "الطفل محمود شعبان (5 سنوات) توفي في ولاية غازي عنتاب من جراء الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا".

وكان مصطفى قد أعلن مساء أمس الجمعة، عن وفاة فاتن غازي حسين صوالحة (48 عاما)، وابنتها (21 عاما)، وهدى سويد، وهيثم سويد، ومحمد سويد، وعامر دخل الله، في مدينة أنطاكيا، وغالبيتهم كانوا يعيشون في مخيم درعا للاجئين في سورية، قبل انتقالهم إلى تركيا.

ولفت إلى أن عدد الضحايا من الفلسطينيين مرشح للارتفاع، من جراء عدم اكتمال المعلومات المتوفرة بشأن سلامة جميع الأسر الفلسطينية المتواجدة في المناطق المنكوبة في كل من تركيا وسورية.

ووصل عدد الضحايا الفلسطينيين في تركيا إلى 33، إضافة إلى 51 من اللاجئين الفلسطينيين في سورية.

وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب سورية وتركيا، منذ الإثنين الماضي، إلى أكثر من 25 ألفا، منهم: نحو 22 ألفا في تركيا، وأكثر من 3600 قتيل في سورية.

التعليقات