15/02/2023 - 09:27

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يهدم منشآت بشعفاط والرام

أفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن جرافات سلطات الاحتلال في القدس، أقدمت صباح اليوم على هدم منشآت تجارية في المنطق المتاخمة لجدر الفصل العنصري في مسار في مخيم شعفاط، وذلك بذريعة البناء دون ترخيص، كما نفذت عمليات هدم بالرام.

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يهدم منشآت بشعفاط والرام

هدم 7 منشآت تجارية وصناعية في شعفاط صباح البوم (فيسبوك)

اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الأربعاء، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي وفرت الحراسة للجرافات والآليات التي قامت بهدم منشآت تجارية في شعفاط والرام بالقدس المحتلة.

وأفادت دائرة الأوقاف بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية للمسجد وقبالة قبة الصخرة، قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وفرضت شرطة الاحتلال قيودا على دخول الفلسطينيين للمسجد، ودققت في هوياتهم الشخصية، واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية.

وتجددت الدعوات المقدسية لتكثيف الحشد إلى القدس والرباط في المسجد الأقصى، لإفشال اقتحامات المستوطنين ومخططاتهم التهويدية في مدينة القدس المحتلة.

هدم منشآت في القدس

على صعيد الهدم، أفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن جرافات سلطات الاحتلال في القدس، أقدمت صباح اليوم على هدم منشآت تجارية في المنطق المتاخمة لجدر الفصل العنصري في مسار في مخيم شعفاط، وذلك بذريعة البناء دون ترخيص، كما نفذت عمليات هدم في بلدة الرام.

وهدمت قوات الاحتلال ورشة لتصليح المركبات في شعفاط، تعود للمقدسي صادق الرشق.

وقال الرشق إن "قوات الاحتلال داهمت شعفاط في ساعات الفجر، وشرعت بهدم منشأة لتصليح المركبات مملوكة له، بحجة البناء دون ترخيص".

وأشار إلى أن المنشأة المستهدفة، تضم سبعة "كراجات" لتصليح المركبات، ويعتاش منها ما يقارب 30 عائلة، وأنه يقوم سنويا بدفع ضريبة "الأرنونا" لبلدية الاحتلال، وحاول الحصول على ترخيص منذ سنوات، بيد أن بلدية الاحتلال رفضت طلباته.

وأمس الثلاثاء، هدمت جرافات الاحتلال منشأة تجارية لعائلة غيث في سلوان، كما أجبرت سلطات الاحتلال عائلة محيسن على هدم منزلها في العيسوية.

التعليقات