15/02/2023 - 10:55

مستوطنون يهاجمون مدرستين ومنازل في برقة ويعطبون مركبات بالخليل

أفاد نور الجعبري، بأن مجموعة من مستوطني "كريات أربع" المقامة على أراضي الفلسطينيين شرق الخليل، اقتحموا المنطقة مدججين بالسلاح، وأعطبوا إطارات مركبته وعددا من المركبات لعائلات جابر وإدريس والرازم وغيرها.

مستوطنون يهاجمون مدرستين ومنازل في برقة ويعطبون مركبات بالخليل

التصدي للمستوطنين وقوات الاحتلال في برقة (فيسبوك)

نفذت عصابات من المستوطنين اعتداءات على الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وخاصة بمناطق نابلس والخليل وجنين، وطالت الاعتداءات مهاجمة منازل ومدارس ورشق مركبات بالحجارة وإعطاب وحرق مركبات.

وأعطبت مجموعة من المستوطنين صباح اليوم الأربعاء، إطارات عدد من مركبات الفلسطينيين، في حي الراس وواد الحصين شرق الخليل.

وأفاد نور الجعبري، بأن مجموعة من مستوطني "كريات أربع" المقامة على أراضي الفلسطينيين شرق الخليل، اقتحموا المنطقة مدججين بالسلاح، وأعطبوا إطارات مركبته وعددا من المركبات لعائلات جابر وإدريس والرازم وغيرها.

وفي محافظة نابلس، هاجم عشرات المستوطنين صباح اليوم الأربعاء، مدرستين ومنازل في بلدة برقة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن عشرات المستوطنين هاجموا مدرستين ومنازل في القرية، وألقوا الحجارة باتجاهها، ما أدى إلى تحطيم زجاج نوافذ أكثر من 15 منزلا.

وأضاف أن أهالي القرية تصدوا لهم، ودارت مواجهات في البلدة أطلق خلالها المستوطنون الرصاص باتجاه الأهالي، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي ساعات الصباح الباكر، هاجم مستوطنون مركبات الفلسطينيين بالحجارة، قرب سيلة الظهر، قضاء جنين.

وقال شهود عيان، إن مستوطنين هاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، قرب موقع مستوطنة "حوميش" المخلاة، ما أدى إلى تضرر عدد منها.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سيلة الظهر وأغلقت شارع جنين - نابلس أمام مركبات الفلسطينيين.

وفجرا، أحرق مستوطنون مركبة في بلدة عوريف قضاء نابلس، تعود راجح حسين الصفدي، قرب مسجد الرباط.

وخلال شهر كانون الثاني يناير الماضي، نفذت سلطات الاحتلال والمستوطنين أكثر من 700 اعتداء ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية خلال تراوحت بين اعتداء مباشر وتخريب وتجريف أراضٍ، واقتلاع أشجار والاستيلاء على ممتلكات، وإغلاقات وحواجز، وإصابات جسدية.

التعليقات