25/02/2023 - 23:49

إصابة فلسطينيين برصاص الاحتلال بزعم إلقاء زجاجات حارقة غرب رام الله

أصيب فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي غرب رام الله بزعم إلقائهما زجاجات حارقة على مركبات على شارع 443.

إصابة فلسطينيين برصاص الاحتلال بزعم إلقاء زجاجات حارقة غرب رام الله

قوات الاحتلال في مخيم العروب

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء، السبت، النار على فلسطينيين بزعم إلقائهما زجاجات حارقة على مركبات على شارع 443 غرب رام الله.

وزعمت مصادر إسرائيلية، أن قوة من الجيش الإسرائيلي أطلقت النار على فلسطينيين ألقيا زجاجات حارقة نحو مركبات مستوطنين على شارع 443 قرب بلدة بيت سيرا.

واعتقلت قوات الاحتلال أحد المصابين وهو يعاني من جروح بالقسم السفلي من جسده، فيما لاذ الآخر بالفرار من المكان وهو مصاب؛ حسبما ذكرت المصادر نفسها.

ولم يتضح بعد حجم إصابتهما.

وعلى مدخل مخيم العروب شمال الخليل، أصيب عشرات المواطنين مساء، السبت، بحالات اختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال.

وجاء في التفاصيل، أن قوات الاحتلال داهمت المخيم وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين ومنازلهم، ما أسفر عن إصابة العشرات من المواطنين بحالات اختناق، عولجوا على الفور ميدانيا.

وفي بلدة بيت أمر، شمال الخليل، أصيب العشرات بحالات اختناق إثر مواجهات مع قوات الاحتلال.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الظهر في البلدة، والقريبة من مستوطنة "كرمي تسور" المقامة على أراضي المواطنين جنوب بيت أمر، وإثر ذلك اندلعت مواجهات مع الشبان، أطلق الجنود خلالها قنابل الغاز السام باتجاههم، ما تسبب بإصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

يذكر أن قوات الاحتلال تتعمد اقتحام عدة مناطق في بيت أمر بشكل متواصل، وتقوم باستفزاز المواطنين أثناء فلاحتهم أراضيهم للتضييق عليهم وتهجيرهم.

إلى ذلك، واصلت قوات الاحتلال اقتحاماتها للعديد من البلدات في الضفة والقدس المحتلتين بينها سلوان والعيساوية وقراوة بني حسان والسموع، ونفذت حملة اعتقالات.

التعليقات