27/02/2023 - 20:46

مستوطنون يدعون "للانتقام" من الفلسطينيين: إصابتان باستهداف مركبات قرب نابلس

أفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، بأن مستوطنين هاجموا المحال التجارية ومركبات المواطنين ورشقوها بالحجارة، في بلدة دير شرف، ما أدى لإصابة مواطنين بجروح، وإلحاق أضرار بعدة مركبات.

مستوطنون يدعون

مركبة حطم زجاجها المستوطنون على طريق نابلس طولكرم

أصيب فلسطينيان وحُطمت عدة مركبات، مساء اليوم الإثنين، في هجوم للمستوطنين، غرب نابلس.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، بأن مستوطنين هاجموا المحال التجارية ومركبات المواطنين ورشقوها بالحجارة، في بلدة دير شرف، غرب نابلس، ما أدى لإصابة مواطنين بجروح، وإلحاق أضرار بعدة مركبات.

مركبة حطم زجاجها المستوطنون على طريق نابلس طولكرم

وأضاف دغلس أن قوات الاحتلال أغلقت الطريق عند دوار دير شرف، كما أغلقت حاجز "شافيه شمرون" بشكل كامل ومنعت المواطنين من المرور.

وفي سياق ذي صلة، علّق مستوطنون، مساء اليوم الإثنين، لافتة على إحدى اللوحات التعريفية، عند مفترق عين الحلوة، بالأغوار الشمالية، تدعو "للانتقام" من الفلسطينيين.

اللافتة التي علقها المستوطنون

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس، معتز بشارات، بأن المستوطنين علقوا لافتة كتب عليها كلمة "انتقام" باللغة العربية.

يأتي ذلك في ظل تزايد اعتداءات المستوطنين بحق الفلسطينيين في مناطق مختلفة من الأغوار الشمالية. وكانت مجموعات من المستوطنين قد اعتدت اليوم، على المواطنين وممتلكاتهم في عدة مناطق بالأغوار الشمالية كذلك.

مستوطنون بحماية جيش الاحتلال يعربدون في بلدة حوارة

ورشق مستوطنون، مساء اليوم، مركبات المواطنين بالحجارة قرب مدخلي قريتي جبع ومخماس، شمال شرق القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن عشرات المستوطنين تجمعوا على مدخل القريتين ورشقوا المركبات المارة بالحجارة وتسببوا في تحطيم زجاج عدد منها.

وأضافوا أن المستوطنين نفذوا اعتداءاتهم بحماية جيش الاحتلال، الذي كان يتواجد في المكان.

وأُصيب إسرائيلي بجراح حرجة، بإطلاق نار خلال عملية نُفِّذت في منطقة الأغوار، جنوب شرق أريحا، مساء اليوم الإثنين. ولاحقا أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن موقعين شهدا إطلاق نارٍ، مشيرا إلى أن منفّذي العملية، قد تمكنوا من الانسحاب من المكان.

مركبة حطم زجاجها المستوطنون على طريق نابلس طولكرم

التعليقات