28/02/2023 - 08:26

إرهاب المستوطنين: إصابات بالضفة واستهداف سيارة إسعاف بزعترة

على صعيد الاعتداءات التي تنفذها عصابات المستوطنين على الطرقات والمحاور الرئيسية في الضفة، أصيب 3 فلسطينيين، في ساعات متأخرة من الليل، بجراح متفاوتة، خلال اعتداء نفذه مستوطنون، بين محافظتي نابلس وطولكرم.

إرهاب المستوطنين: إصابات بالضفة واستهداف سيارة إسعاف بزعترة

تضرر سيارة إسعاف فلسطينية بغعتداء للمستوطنين فجر اليوم (فيسبوك)

واصلت عصابات المستوطنين ولليوم الثالث على التوالي تنفيذ اعتداءات على الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية المحتلة، كما طالت الاعتداءات سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني.

وفجر اليوم الثلاثاء، أصيبت سيدة فلسطينية بجروح، إثر هجوم للمستوطنين استهدف سيارة إسعاف مستشفى جنين الحكومي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب: "اعتدى مستوطنون على سيارة إسعاف مستشفى جنين الحكومي أثناء مرورها من زعترة، حيث كانت تنقل طفلة مريضة (12 عاما) من مستشفى جنين الحكومي إلى قسم العناية المكثفة بمستشفى H-Clinc في رام الله".

وأضافت وزارة الصحة في بيانها: "أصيبت والدة الطفلة بجروح جراء تكسير المستوطنين لزجاج سيارة الإسعاف التي تمكنت من الوصول إلى رام الله، وتم نقل المريضة إلى قسم العناية المكثفة".

وعلى صعيد الاعتداءات التي تنفذها عصابات المستوطنين على الطرقات والمحاور الرئيسية في الضفة، أصيب 3 فلسطينيين، في ساعات متأخرة من الليل، بجراح متفاوتة، خلال اعتداء نفذه مستوطنون، بين محافظتي نابلس وطولكرم.

وقالت مصادر طبية فلسطينية، إن 3 شبان وصلوا إلى مستشفى رفيديا الحكومي، غربي مدينة نابلس، لتلقي العلاج إثر إصابتهم باعتداء للمستوطنين قرب حاجز "الطنيب" العسكري القريب من مدينة طولكرم.

وذكرت المصادر أن الإصابات كانت بالحجارة وفي الأجزاء العلوية من الجسم، شاب بمنطقة الفك، وآخرين بالرأس. واصفة الإصابات بـ "الطفيفة والمتوسطة".

وهاجم مستوطنون، الليلة الماضية، عددا من الشبان من محافظة جنين قرب طوباس.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن عددا من المستوطنين بحماية من جيش الاحتلال، أطلقوا الرصاص على الشبان: هاني إسماعيل دواهدة، ومحمد أبو ركبه، ومحمد جلامنة، وهاني السعدي أثناء تواجدهم في نزهة في خربة يرزا قرب طوباس.

واعتدت قوات الاحتلال بالضرب على الشاب هاني دواهدة قبل أن تعتقله.

التعليقات