13/03/2023 - 12:26

تعتاش منه 6 عائلات: الاحتلال يهدم "معمل طوب" بحي واد الجوز

أفاد مركز معلومات وادي حلوة، بأن المعمل أنشئ قبل 50 عاما على أرض وقف، ويعود للمقدسي فادي السلايمة والهدف من هدمه الاستيلاء على الأرض.

تعتاش منه 6 عائلات: الاحتلال يهدم

هدم المعمل في واد الجوز اليوم (القسطل)

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، معملا للطوب في حي واد الجوز بمدينة القدس المحتلة، واستولت على معداته.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة، بأن المعمل أنشئ قبل 50 عاما على أرض وقف، ويعود للمقدسي فادي السلايمة والهدف من هدمه الاستيلاء على الأرض.

كما استولت قوات الاحتلال على خزان للسولار لعائلة السلايمة.

وقال فادي السلايمة إن منشأة العائلة قائمة منذ أكثر من 50 عاما، على أرض مستأجرة، لتتفاجأ بإنذار من "سلطة الطبيعة" لإخلاء المكان الذي تعتاش منه 6 عائلات.

وأضاف السلايمة أنه توجه للمحامي لتأجيل وتجميد قرار الإخلاء إلا أن القوات اقتحمت المكان صباحا، وشرعت بمصادرة مواد البناء كما هدمت أجزاء من المبنى.

وبين السلايمة أن الأمر لا يتوقف على مصادرة محتويات المنشأة التجارية، بل الأخطر مصادرة الأرض بحجة المصلحة العامة، والعمال علقوا لافتات تطلب عدم الدخول إلى الأرض.

وخلال شباط/فبراير الماضي، استهدفت قوات الاحتلال 187 منشأة فلسطينية بالهدم أو الإغلاق أو إخطار هدم في الضفة الغربية والقدس، وفقا لتقرير رصد أعده مركز "شمس" الحقوقي.

والأسبوع الماضي، هدمت جرافات بلدية الاحتلال ثلاثة منازل لعائلة طوطح في حي واد الجوز، مبنية منذ 25 عاما.

وتبلغ مساحة المبنى الذي يضم شقتين 120 مترا مربعا، والثاني 100 متر مربع، ويعيش فيهم 13 فردا، وهو البيت السادس الذي يهدم للعائلة في نفس الحي.

وطالت عمليات 126 منشأة هدمتها قوات الاحتلال في قرية الولجة، بالإضافة لـ 9 منشآت أجبر الاحتلال مالكيها على الهدم الذاتي، بحجة البناء دون ترخيص.

وأخطر الاحتلال 60 منشأة بالهدم أو وقف العمل، تنوعت ما بين منازل، غرف سكنية، سلاسل حجرية، ومصلى، فيما أغلق منزل عائلة الشهيد حسين قراقع في حي الطور بمدينة القدس، وهو منفذ عملية الدهس في مدينة القدس في شباط الماضي.

التعليقات