20/03/2023 - 07:08

إصابات وأضرار خلال اعتداءات للمستوطنين بالضفة

اعتدت مجموعة من المستوطنين على مركبة فلسطينية يستقلها 5 شبان من بلدة الخضر، أثناء مرورها قرب بلدة نعلين، وأصابت إثنين منهم بجروح ورضوض، نقلوا على إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي بالمدينة.

إصابات وأضرار خلال اعتداءات للمستوطنين بالضفة

اعتداءات للمستوطنين بحراسة قوات الاحتلال (Getty Images)

نفذت عصابات المستوطنين فجر اليوم الإثنين والليلة الماضية، اعتداءات على الفلسطينيين في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، أسفرت عن إصابات وأضرار في الممتلكات والمركبات.

وأصيب فلسطينيان، في ساعات متأخرة من الليل، إثر اعتداء المستوطنين على مركبتهما غرب رام الله، بالتزامن مع مهاجمة آخرين منازل الفلسطينيين بيت لحم.

واعتدت مجموعة من المستوطنين على مركبة فلسطينية يستقلها 5 شبان من بلدة الخضر، أثناء مرورها قرب بلدة نعلين، وأصابت إثنين منهم بجروح ورضوض، نقلوا على إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي بالمدينة.

وحطم مستوطنون زجاج عدد من المركبات على مدخل قرية بيتين، شرق رام الله.

وبحسب شهود عيان، فإن مستوطنين بحماية جنود الاحتلال هاجموا بالحجارة مركبات عدد من الفلسطينيين المتجهين إلى قرية بيتين بعد أن تجمعوا على مدخل القرية، ما أدى لتحطيم زجاج عدد منها.

وهاجم مستوطنون منازل الفلسطينيين بالحجارة في قرية بيت إسكاريا جنوب مدينة بيت لحم.

وأصيب منير أحمد عبد الله مر (63 عاما)، الليلة، في اعتداء للمستوطنين، غرب أريحا.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين مقنعين هاجموا مركبات الفلسطينيين على طريق المعرجات، ما أدى لإصابة المر بكسور وجروح، نقل إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، فيما أصيبت زوجته بحالة إغماء.

وأضاف أن المستوطنين رشقوا عددا من مركبات الفلسطينيين بالحجارة في تلك المنطقة، ما أدى لتضرر عدد منها.

وصعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون اعتداءاتهم ضد الفلسطينيين في الضفة، خلال شهر شباط/فبراير الماضي، حيث بلغت 1980 اعتداءً.

وخلفت الاعتداءات في شباط 30 شهيدا وعشرات الإصابات، فضلًا عن تخريب لحق بالأراضي والممتلكات، وفق مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس.

التعليقات