26/03/2023 - 12:36

اعتقالات واشتباكات في نابلس وطولكرم ومستوطنون يحتشدون في حوارة

اقتحمت قوات خاصة من جيش الاحتلال مخيم طولكرم، تصدى لها مسلحون في المخيم وخاضوا اشتباكات مسلحة معها، ما دفع قوات الاحتلال لإرسال تعزيزات عسكرية للمخيم.

اعتقالات واشتباكات في نابلس وطولكرم ومستوطنون يحتشدون في حوارة

الاحتلال يعيق تنقل الفلسطينيين في محافظة نابلس (Getty Images)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 5 فلسطينيين، من مدينتي نابلس وطولكرم في الضفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة في مخيم نور شمس، في وقت تواصل قوات الاحتلال حصارها لمدنية نابلس والبلدات المتاخمة لها.

واندلعت اشتباكات بين مسلحين وقوات الاحتلال صباح اليوم الأحد، عقب مداهمة قوات خاصة لمخيم نور شمس بمدينة طولكرم.

واقتحمت قوات خاصة من جيش الاحتلال مخيم طولكرم، تصدى لها مسلحون في المخيم وخاضوا اشتباكات مسلحة معها، ما دفع قوات الاحتلال لإرسال تعزيزات عسكرية للمخيم.

وحاصرت قوات الاحتلال منزلا في المخيم، واعتقلت منه ثلاثة شبان بينهم شقيقي الشهيد سيف ابو لبدة.

واعتقلت قوات الاحتلال كلا من الشقيقين عبد الله أبو لبدة، وسام أبو لبد والشاب بهاء فياض من داخل منزل عائلة الشهيد سيف الدين أبو لبدة في مخيم نور شمس، بعد مداهمته.

واعتدت قوات الاحتلال بالضرب على والد المعتقل بهاء فياض، وجرى نقله إلى المستشفى.

واستهدفت العملية في مخيم نور شمس مطلوبين يشتبه بإطلاقهم النار في مرة سابقة على المستوطنة "أفني حيفتس"، بحسب ما أفادت "إذاعة الجيش".

وقال نادي الأسير، إن قوات الاحتلال اعتقلت عاصم أحمد علي حمدان، وعبد الرحمن نمر عودة، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما في بلدة حوارة جنوب نابلس.

إلى ذلك، أغلقت قوات الاحتلال الطرقات المؤدية إلى حوارة وكذلك إلى مدينة نابلس، حيث تم إغلاق حاجز حوارة، ودير شرف، والمربعة، بيت فوريك، بينما حاجز صرة يتم تفتيش دقيق للفلسطينيين ومركباتهم.

وأغلقت قوات الاحتلال مداخل بلدة دير شرف والطريق المؤدي إلى نابلس بالسواتر الترابية.

وحولت قوات الاحتلال بلدة حوارة إلى ثكنة عسكرية وحاصرتها من كافة الجهات وأعاقت تنقل السكان، فيما قام رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة الغربية يوسي دغان، بنقل مكتبه إلى ساحة "عينابوس" قرب حوارة للتعبير عن احتجاجه على الوضع الأمني.

يأتي ذلك، فيما تقدم دغان وعضو الكنيست عن "الصهيونية الدينية"، تسفي سوكوت، مسيرة استفزازية للمستوطنين، حيث تجمع عشرات المستوطنين عند مفترق الزيتونة في حوارة وسط انتشار لقوات الاحتلال.

وقال سوكوت في تصريحات بثها عبر مقطع فيديو إن "دور وزير الأمن هو حفظ الأمن وليس التدخل في الإصلاحات، يبدو أنه لا يفعل شيئا لمنع الهجوم الرابع في حوارة".

وتشهد مدن الضفة الغربية، اقتحامات إسرائيلية شبه يومية، تنتهي عادة باعتقال وإصابة عدد من الفلسطينيين، واستشهاد آخرين في بعض الأحيان.

التعليقات