11/04/2023 - 07:35

اشتباكات مع الاحتلال في جنين ومخيمها

دفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية نحو أحياء الهدف والجابريات ومحيط مخيم جنين، حيث نشرت قوات الاحتلال القناصة على الأسطح وداهمت بعض المنازل، وسط اشتباكات مسلحة.

اشتباكات مع الاحتلال في جنين ومخيمها

الاحتلال يقتحم جنين ومخيمها (Getty Images)

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية المحتلة، من عدة محاور، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة بين مجموعات من المسلحين وقوات الاحتلال التي حاصرت أحد المنازل.

ودفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية نحو أحياء الهدف والجابريات ومحيط مخيم جنين، حيث نشرت قوات الاحتلال القناصة على الأسطح وداهمت بعض المنازل، وسط اشتباكات مسلحة.

ووفقا لمصادر طبية بالهلال الأحمر، فإن شابين أصيبا بجروح طفيفة.

كما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات تجاه برقين وأطراف مخيم جنينن، حيث بلغ عن انقطاع الكهرباء عن عدة أحياء في المخيم.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل المطارد ماهر تركمان في جنين، وهو المتهم بتنفيذ عملية الأغوار الأولى مع نجله الشهيد وابن شقيقه الأسير، حيث اعتقلت نجله أحمد، كما اعتقلت الشاب أحمد سوقية من جنين.

وحاصرت قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال أحد المنازل بحي الهدف المحاذي لمخيم جنين، حيث سمع دوي اشتباكات في المكان.

ووفقا لمؤسسات تعنى بشؤون الأسرى، فإن قوات الاحتلال اعتقلت مجموعة من الشبان من داخل أحد المنازل في جنين، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين نور وعبد الله البطل منزلهم في حي الجابريات في جنين.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب، إنه صادر معدات وذخيرة خلال عمليته في جنين والتي استهدفت خلية مكونة من 5 مطلوبين خططوا لهجمات مسلحة قريبا، كما أنه اعتقل فلسطينيين آخرين من الرام بالقدس والسموع بالخليل.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان"، بأن الهدف من اقتحام جنين ومخيمها اعتقال مجموعة من المطلوبين، تنسب لهم شبهات الانخراط بالمقاومة المسلحة والتخطيط لعمليات ضد قوات الجيش والمستوطنين.

بدورها، ذكرت "إذاعة الجيش" أن قوة عسكرية خاصة اعتقلت 5 شبان من جنين، فيما أصيب فلسطينيان خلال العملية.

ونفذ فلسطينيون 20 عملا مقاومة في الضفة الغربية والقدس أدت لإصابة 3 جنود إسرائيليين، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني "معطى" عمليتا إطلاق نار، وإلقاء عبوات ناسفة وزجاجات حارقة، واندلاع مواجهات، أدت لإصابة 3 جنود إسرائيليين.

التعليقات