10/05/2023 - 06:06

اشتباكات واعتقالات في الضفة

تركزت المداهمات في محافظات نابلس، وجنين وأريحا، وطولكرم، حيث تم خلالها اقتحام عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

اشتباكات واعتقالات في الضفة

مواجهات مع الاحتلال بالضفة عقب العدوان على غزة (Getty Images)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللتها اشتباكات مسلحة ومواجهات في بعض المناطق، واعتقالات طالت عددا من الشبان.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت 28 فلسطينيا في الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

وتركزت المداهمات في محافظات، الخليل، ونابلس، وجنين وأريحا، وطولكرم، حيث تم خلالها اقتحام عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 13 فلسطينيا بينهم 6 أطفال، وهم: محمد نايف الصليبي ونجله مؤمن (16 عاما)، وعبد القادر موسى بحر (17 عاما)، وخالد محمود العلامة ونجليه القاسم (17 عاما) والقسم (16 عاما)، وخالد مصطفى أبو مارية، ونجله أيهم (16 عاما)، ووليد جمال صبارنة، ونجله حسن (17 عاما) من بلدة بيت أمر، والشقيقين فراس وعدي عبد الغني الاطرش من مدينة الخليل، ورشاد إبراهيم جرادات من بلدة سعير شمال شرق الخليل.

ومن نابلس، اعتقل قوات الاحتلال كلا من: عبد الله عديلي، ومجاهد عديلي، ومحمود عديلي من بلدة أوصرين، ومحمود دوابشة من دوما، وفادي معلا من بيتا.

ومن محافظة رام الله، اعتقل الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة كفر نعمة وهم: أحمد نصر، وعلاء أبو عادي، ويوسف حنني.

ومن بيت لحم، اعتقل الاحتلال كلا من: أحمد نادر الرفاتي، من منطقة الكركفة وسط المدينة، ومالك حسين هارون من مخيم الدهيشة.

وفي جنين، اعتقل الاحتلال علي صالح حثناوي خلال اقتحامه بلدة قباطية فجرا، كما اعتقل الشاب فاروق عبد الله صادق عبيد من بلدة عنزة، أثناء مروره على حاجز دوتان العسكري قرب بلدة يعبد.

واعتقل الاحتلال الفتى بسام ابو العسل من مخيم عقبة جبر بمحافظة أريحا، ورياض محمد رفيق أبو عليان (19 عاما) من طوباس، والشاب باسل أبو سمري من مخيم طولكرم.

واندلعت اشتباكات مع قوات الاحتلال في مناطق مختلفة بالضفة، ففي جنين، أطلق مسلحون النار صوب حاجز "دوتان" العسكري جنوب غرب جنين، وانسحبوا من المكان بسلام.

وقالت "كتيبة جنين" إنها خاضت اشتباكا مسلحا مع قوات الاحتلال بمحيط مستوطنة "دوتان"، في إطار ردها الأولي على اغتيال الشهيد القائد طارق عز الدين ورفيقيه القائدين وشهداء غزة.

وفي نابلس، أطلق مسلحون النار صوب حاجز بيت فوريك شرق نابلس، انتشرت على إثرها قوات الاحتلال في المنطقة وأغلقوا الحاجز وانسحب المنفذون بسلام.

وفجر الثلاثاء، شن طيران الاحتلال سلسلة غاراته على مناطق متفرقة في قطاع غزة، شملت شقتين سكنيتين ومنزلا ومواقع للمقاومة الفلسطينية، ما أسفر عن استشهاد 15 فلسطينيا وعشرات الجرحى.

وأطلق جيش الاحتلال رسميا اسم "الدرع والسهم" على عدوانه الذي بدأ بشنه على قطاع غزة فجر اليوم، كما قرر إغلاق معبري بيت حانون "إيرز" و"كرم أبو سالم" التجاري الواقعين شمال وجنوب قطاع غزة، حتى إشعار آخر.

التعليقات