30/07/2023 - 09:04

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يحجبه عن الفلسطينيين

تواصل شرطة الاحتلال التضييق على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل للأقصى، وتدقق في هوياتهم وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية، وتبعد العشرات عنه.

 مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يحجبه عن الفلسطينيين

جولات استفزازية للمستوطنين بالأقصى (Getty Images)

اقتحمت مجموعات من المستوطنين صباح اليوم الأحد، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة لشرطة الاحتلال الإسرائيلي التي واصلت فرض تقييدات على دخول الفلسطينيين للمسجد.

ونشرت شرطة الاحتلال منذ الصباح، عناصرها ووحداتها الخاصة في ساحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين الحماية لاقتحامات المستوطنين.

وأفادت دائرة الأوقاف بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم وأدوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة وقبالة قبة الصخرة.

يأتي ذلك، فيما تواصل شرطة الاحتلال التضييق على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل للأقصى، وتدقق في هوياتهم وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية، وتبعد العشرات عنه.

والخميس الماضي، شهد المسجد الأقصى في ما يسمى ذكرى "خراب الهيكل" المزعوم اقتحامات واسعة من قبل المستوطنين، بقيادة وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، حيث وصل عدد المقتحمين إلى 2100 مقتحم، بالإضافة إلى أداء طقوس تلمودية و"السجود الملحمي" في المنطقة الشرقية للمسجد.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، إلى سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

التعليقات