22/08/2023 - 22:48

 31 إصابة خلال اعتداء المستوطنين وجيش الاحتلال في برقة قرب نابلس

اعتدى المستوطنون الإرهابيون على منازل قرية برقة، ما أدى لاندلاع مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي وفر الحماية للمستوطنين.

 31 إصابة خلال اعتداء المستوطنين وجيش الاحتلال في برقة قرب نابلس

مستوطنون بحماية قوات الاحتلال في الضفة (Getty Images)

أُصيب 31 شخصا، جراح وحالات اختناق، الثلاثاء، خلال مواجهات مع عشرات المستوطنين والجيش الإسرائيلي في بلدة برقة قرب نابلس شمالي الضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان بأن المستوطنين هاجموا مركبات فلسطينية على طريق نابلس جنين بالحجارة، كما هاجموا منازل المواطنين في بلدة برقة وسط إطلاق نار.

وأضافوا أن المستوطنين الإرهابيين قاموا بالاعتداء على منازل القرية، ما أدى لاندلاع مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي وفر الحماية للمستوطنين.

وذكر الشهود أن الجيش أطلق قنابل الغاز والصوت والرصاص المعدني والحي.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن طواقمها تعاملت مع 31 إصابة في بلدة برقة، بينها مصاب بالرصاص المعدني، و30 إصابة بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وتتعرض قرية برقة لهجمات مستمرة من قبل المستوطنين.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أصيب ثلاثة أشخاص، من جرّاء اعتداء المستوطنين عليهم بالضرب في قرية طوبا، فيما استولت قوات الاحتلال على مركبة بعد مداهمتها تجمع التبانة، في مسافر يطا، جنوب الخليل.

وقال منسق لجان الحماية والصمود فؤاد عمور، إن عددا من المستوطنين، بحماية قوات الاحتلال، هاجموا منزل المواطن عمر أبو جندية، واعتدوا على أفراد عائلته بالهراوات والأدوات الحادة، ورشوهم بغاز الفلفل.

وأكّد أن الاعتداء أدى إلى اختناقهم، وإصابة ثلاثة منهم بجروح ورضوض، حيث قدمت لهم طواقم الإسعاف العلاج اللازم.

وفي السياق، استولت قوات الاحتلال، اليوم، على مركبة قانونية بعد مداهمتها تجمع التبانة في مسافر يطا، تعود ملكيتها للمواطن ناصر أبو عبيد.

وكانت قوات الاحتلال قد استولت على المركبة ذاتها قبل عدة أشهر، وأعادتها بعد اجبار مالكها على دفع غرامة مالية بقيمة سبعة آلاف شيكل.

التعليقات