10/09/2023 - 16:01

تجهيز فريق التدخل والاستجابة العاجلة الفلسطيني لإغاثة منكوبي زلزال المغرب

بدأت الجهود لتجهيز هذا الفريق والذي سيتحرك بناء على تعليمات مباشرة بانتظار ما سيصل من الجانب المغربي الرسمي بخصوص استقبالهم لوفود الإنقاذ والاستجابة العاجلة من عديد الدول وتوزيعها وفق الاحتياجات التي تقدمها الجهات الرسمية المغربية. 

تجهيز فريق التدخل والاستجابة العاجلة الفلسطيني لإغاثة منكوبي زلزال المغرب

(Getty Images)

صدرت عن وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، يوم أمس السبت، تعليمات مباشرة من الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وبتوجيهات رئيس الوزراء، محمد اشتية، وعبر الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي "بيكا"، بتجهيز فريق التدخل والاستجابة العاجلة، للانضمام لجهود الإنقاذ في المغرب إثر الزلزال المدمّر الذي خلّف آلاف القتلى والمصابين.

وبدأت الجهود لتجهيز هذا الفريق والذي سيتحرك بناء على تعليمات مباشرة بانتظار ما سيصل من الجانب المغربي الرسمي بخصوص استقبالهم لوفود الإنقاذ والاستجابة العاجلة من عديد الدول وتوزيعها وفق الاحتياجات التي تقدمها الجهات الرسمية المغربية.

كما تعمل وزارة الخارجية وفقا لبيانها، أنه كما وجرت العادة في حالات مشابهة على توفير بعض المساعدات من أدوية واغطية وخيم ومياه للشرب وغيرها من الاحتياجات الاولوية التي تعلن عنها الجهات الحكومية المختصة في المملكة المغربية الشقيقة.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وخلف الزلزال الذي ضرب أجزاء من المغرب ليلة السبت، 2012 قتيلا و2059 مصابا، وألحق دمارا واسعا في بلدات وقرى من المملكة، وظهرت مشاهد الركام والتشققات في المنازل والشوارع، فيما تواصل فرق الإنقاذ البحث عن ناجين محتملين.

وذكر المعهد الوطني للجيوفيزياء في المغرب إن قوة الزلزال الذي ضرب عددًا من المناطق في المغرب، بلغت شدّته 7 درجات على سلم ريختر، وقد تحدد مركز الزلزال في إقليم الحوز جنوب غرب مراكش.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن زلزال المغرب أدى لتضرر أكثر من 300 ألف شخص في مراكش وضواحيها.

التعليقات