25/10/2023 - 06:34

اشتباكات ومواجهات: الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

دارت اشتباكات مسلحة خاضها مسلحون في جنين ونابلس وطوباس وقلقيلية وقلنديا، تصدوا خلالها لقوات الاحتلال بالرصاص الحي والقنابل والعبوات الناسفة محلية الصنع.

اشتباكات ومواجهات: الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

مواجهات مع الاحتلال في الضفة (Getty Images)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة في بعض المناطق خلفت إصابات بصفوف الفلسطينيين.

تابعوا قناة موقع "عرب 48" عبر منصة "تيليغرام" للأخبار أولا بأول

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت عشرات الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة.

واقتحمت قوات الاحتلال عشرات المنازل في الضفة، وعاثت بها خرابا بعد أن أخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، واحتجازهم لساعات.

ودارت اشتباكات مسلحة خاضها مسلحون في جنين ونابلس وطوباس وقلقيلية وقلنديا، تصدوا خلالها لقوات الاحتلال بالرصاص الحي والقنابل والعبوات الناسفة محلية الصنع.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس، ونفذت حملة اعتقالات طالت عددا من الأسرى المحررين، عرف منهم إسلام بشكار، وعنان بشكار ونجله محمد، إضافة لاعتقال الصحافي رضوان قطناني من منزله في مخيم عسكر شرق المدينة.

وصادرت قوات الاحتلال مركبة الشاب سليمان أحمد صفر واعتقلته من منزله في مخيم عسكر.

وفي طوباس، تصدى مسلحون لقوات الاحتلال خلال اقتحامها المدينة، بالرصاص الحي والعبوات الناسفة.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر فراس صوافطة بعد مداهمة منزله في طوباس.

وفي مخيم جنين، دارت مواجهات واشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال، استهدفت خلالها طائرة استطلاع إسرائيلية مجموعة من المسلحين، ما أدى لاستشهاد أربعة فلسطينيين ووقوع عدة إصابات.

وذكرت "كتائب القسام" في جنين، في بيان مقتضب أنها تمكنت من تفجير عبوات ناسفة في آليات جيش الاحتلال موقعة إصابات مؤكدة في صفوف جنود الاحتلال.

وفي الخليل، نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في قرى الخطوط الأمامية جنوب الخليل، طالت عددا من الأسرى المحررين.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا شمالي القدس المحتلة، وداهمت عددا من المنازل، حيث اعتقلت شرطة الاحتلال المرابطة المقدسية خديجة خويص من منزلها.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من الشبان خلال اقتحام مخيم قلنديا، فيما دار اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال بالمخيم.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا، فجر اليوم، برفقة فرق المشاه لتعتقل ما يزيد عن15شابا بعد ضربهم بشكل انتقامي وتكسير محتويات منزلهم وتخريبها. عرف منهم: أحمد الزير، وتوفيق الزير، وماهر ناجي، ومالك زايد، ومصطفى الكسبة، ومعتصم بويطل، وضياء عبد القادر، ومهند ريان، وناجي شحادة، ومحمد خليل أبو خمسة، وأحمد لافي، وأنور زيدية مع نجله محمد، وأسيد عبد الرحمن.

التعليقات