11/11/2023 - 11:09

منذ 7 أكتوبر: 2425 معتقلا بالضفة الغربية بينهم أطفال

حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر : 2425 وتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

منذ 7 أكتوبر: 2425 معتقلا بالضفة الغربية بينهم أطفال

قوات الاحتلال في الضفة/ اعتقالات ومداهمات (Getty Images)

أفادت تقارير حقوقية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت، منذ مساء أمس وحتّى فجر اليوم السبت، في الضّفة الغربية المحتلة، 25 فلسطينيًا بينهم أطفال.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

وبحسب "هيئة شؤون الأسرى والمحررين" و"نادي الأسير الفلسطيني" تركزت عمليات الاعتقال في بلدة إذنا/ الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، نابلس، ورام الله، والقدس، وطولكرم، وبيت لحم.

ورافق حملة الاعتقالات عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، واعتقال مواطنين كرهائن.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى 2425 وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ولفتت المصادر إلى أن "المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، أو من تم الإفراج عنهم لاحقًا".

الخليل.. طولكرم.. بيت لحم

إلى ذلك، وميدانيًا، اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم السبت مدينة قلقيلية في الضفة الغربية، وبحسب مصادر محلية دفع جيش الاحتلال بتعزيزاته العسكرية نحو قلقيلية من ناحية الحاجز الجنوبي.

من جهة أخرى، أصيب شاب بالرصاص الحي، واعتقل آخر، فجر اليوم السبت، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي ضاحية شويكة شمال طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت "وفا"، نقلاً عن مراسلتها، بأن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت الضاحية وتمركزت في حي المساهيل ودوار الجعرون والشارع الغربي، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أسفرت عن إصابة شاب بالرصاص الحي في اليد، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج"، ووصفت إصابته بالمستقرة.

إلى ذلك، اعتقل الاحتلال الشاب، أحمد ناصر عبيد، بعد مداهمة منزله، وتفتيشه.

محافظة الخليل

كما وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت حماد اشريتح، وحفيده محمد، بعد الاعتداء على نجليه فضل ويوسف بالضرب المبرح، عقب دهم منزلهم وتفتيشه، في بلدة يطا جنوب الخليل.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال داهمت منزلاً آخر يعود لعائلة اشريتح، وأطلقت الرصاص صوب المواطن علي محمد اشريتح، ما أدى إلى اصابته برصاصتين في الكبد، والقدم، نقل على إثرها إلى مستشفى أبو الحسن القاسم، لتلقي العلاج.

وفي ذات السياق داهمت قوات الاحتلال بلدة اذنا غرب الخليل، وفتشت عددًا من المنازل، وعرف من بين المعتقلين كلاً من: اسماعيل الطميزة، وحسن زياد عواد، وصلاح عواد، وفادي عايد ابو جحيشة، ومعاوية خليل عواد، ومحمود ابو جحيشة، ويوسف عواودة.

بيت لحم:

وفي بلدة فجار جنوب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، ثلاثة أطفال، وهم: بلال عايش ثوابتة، وأحمد لؤي ثوابتة، وعلي جهاد ثوابتة، وجميعهم يبلغون من العمر (16 عامًا)، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

الجلزون

كما واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، شابين من مخيم الجلزون شمال رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم واعتقلت الشابين لؤي حجير، وعبد الغزاوي بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

وأضافت أن قوات الاحتلال أوقفت عددًا من المركبات عند مدخل المخيم وفتشتها، وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينتي البيرة ورام الله.

التعليقات