23/12/2023 - 12:11

اعتقالات في قلنديا واعتداءات الاحتلال تتصاعد بالضفة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته في بلدات ومدن الضفة الغربية المحتلة بموازاة الحرب المدمرة التي يشنها على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

اعتقالات في قلنديا واعتداءات الاحتلال تتصاعد بالضفة

(Gettyimages)

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته في بلدات ومدن الضفة الغربية، بموازاة الحرب التي يشنها على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم السبت، شابين من مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة. وأفادت مصادر محلية، بأن الشابين هما; أنس الشوعاني، وصهيب السقا، بعد دهم منزليهما في المخيم، وتفتيشه.

وبحسب نادي الأسير الفلسطيني، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وحتّى صباح اليوم، السبت، من الضّفة 8 مواطنين على الأقل، بينهم طفلان.

أريحا

كما واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، مدينة أريحا ومخيمي عقبة جبر وعين السلطان. وأفادت "وفا" نقلاً عن مصادر محلية بأن عدة آليات عسكرية اقتحمت المدينة والمخيمين، وجاب شوارعها، وتمركزت في منطقة الخديوي وفي شارع الأكاديمية، حيث دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص وقنابل الصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت منازل في مخيم عقبة جبر دون أن يبلغ عن اعتقالات.

بلدة يطا

وفي الخليل تستمر عمليات المداهمة والاقتحامات حيث أفادت مصادر محلية بأن عدة آليات عسكرية اقتحمت، فجر اليوم السبت، بلدة يطا جنوب الخليل، وجابت شوارعها، دون أن يبلغ، إلى الآن، عن إصابات أو اعتقالات.

جنوب نابلس

كما وشهدت، فجر اليوم السبت، بلدة بيتا وقرية قريوت جنوب نابلس اقتحامات مماثلة لعربات عسكرية إسرائيلية تجولت في الشوارع، وقام جنود الاحتلال بمداهمة منزل بالقرية وفتشوه وعبثوا في محتوياته.

إلى ذلك اقتحمت عدة آليات عسكرية بلدة بيتا، وتجولت في عدة أحياء وشوارع بالبلدة، وقام جنود الاحتلال بحملة تفتيش واسعة بالبلدة، وداهموا عدة منازل.

تزيل علم فلسطين

وفي منطقة بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال، مساء الجمعة، مخيم عايدة شمال بيت لحم، وأزالت علم فلسطين.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال داهمت "مركز لاجئ" في مخيم عايدة، وأنزلت علم فلسطين، وهي المرة الثانية في غضون أسبوع.

كما واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، مخيم الدهيشة قرب مدينة بيت لحم. ونقلت "وفا" عن شهود عيان، بأن عدة جيبات عسكرية اقتحمت المخيم، وجابت عدة شوارع، وداهم جنود الاحتلال عددًا من المنازل في المخيم وعبثوا في محتوياتها.

التعليقات