30/12/2023 - 12:42

أوامر هدم في الخليل واعتداءات بعموم الضفة

قوات الاحتلال داهمت منازل عائلات الشهداء الثلاثة، عبد القادر القواسمي ونصر الله القواسمي وحسن قفيشة، وحطمت أبوابها، وأبلغتهم بالهدم خلال الأيام المقبلة.

أوامر هدم في الخليل واعتداءات بعموم الضفة

(أرشيفية - Getty Images)

يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي باعتداءاته في بلدات ومدن الضفة الغربية، بموازاة حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

فجر اليوم، السبت، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين في بادية عرب النجادة بمسافر يطا، واعتدت عليهما بالضرب، واستولت على مركبتيهما.

وأكد منسق الجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان، راتب الجبور، أن قوات الاحتلال داهمت البادية، وفتشت منازل المواطنين، واعتدت بالضرب على الشقيقين محمود ويوسف علي النجادة قبل اعتقالهما، كما استولت على مركبتيهما.

هدم منازل ثلاثة شهداء

وفي الخليل أخطرت قوات الاحتلال، اليوم السبت، بهدم منازل عائلات ثلاثة شهداء ارتقوا برصاص الاحتلال عند حاجز النفق غرب مدينة بيت جالا، في محافظة بيت لحم، في السادس عشر من الشهر الماضي.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت منازل عائلات الشهداء الثلاثة عبد القادر القواسمي، ونصر الله القواسمي، وحسن قفيشة، وحطمت أبوابها، وأبلغتهم بالهدم خلال الأيام المقبلة.

يُذكر أن قوات الاحتلال أخذت قياسات المنازل الثلاثة في نفس يوم استشهادهم، تمهيدًا لهدمها.

الجلزون

إلى ذلك، اقتحم جيش الاحتلال، فجر اليوم السبت، مخيم الجلزون شمال رام الله بالضفة الغربية المحتلة واعتقل عددًا من الأهالي.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، واعتقلت الشقيقين مهدي ومحمد عبد الناصر صماعدة، ورامي حامد أبو ظاهر، ويونس إياد النجار، ومحمد نمر أبو طيور، وكتيبة جلال بياري، ومحمد الطيراوي، ومحمد غسان حطاب، وحمزة النادي، ومجاهد صلاح، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال احتجزت أربعة مواطنين وفتاة لساعات، ثم أطلقت سراحهم، وهم: الشقيقان عامر وحامد أحمد أو ظاهر، وطارق يسري شيخة، ورامي راجي تاية، والفتاة سجود صماعدة.

شرق قلقيلية

وفي بلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال.

ونقلت "وفا" عن مصادر محلية بأن المواجهات اندلعت قرب مدخل البلدة الشمالي (الرئيسي)، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

نابلس

كما واعتقلت قوات الاحتلال، الليلة، شابين من قرية بيت إيبا، غرب نابلس.

وذكرت مصادر محلية أن الشابين هما، عمر أنور إسماعيل، ومحمد أشرف إسماعيل، وتم اعتقالهما أثناء مرورهما بمركبة عبر حاجز لجيش الاحتلال عند مدخل قرية قوصين، غرب المدينة.

قرية روجيب

إلى ذلك اعتدت قوات الاحتلال، اليوم السبت، بالضرب على شاب أثناء اقتحام قرية روجيب شرق نابلس، واعتقلت آخر من بلدة بيتا.

وأفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال بنابلس، أحمد جبريل، بأن شابًا يبلغ من العمر (24 عامًا) نُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، بعد تعرضه للضرب من قبل قوات الاحتلال.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب جهاد أيمن دويكات، بعد أن داهمت منزل ذويه في بلدة بيتا جنوبا، وفتشته. وكانت تلك القوات قد اقتحمت قريتي روجيب وسالم، وداهمت عدة منازل، وعبثت في محتوياتها.

قصرة

وفي بلدة قصرة بمحافظة نابلس، أفادت مصادر محلية، بأن جيش الاحتلال داهم خلال اقتحامه للبلدة، منزل المواطن، يوسف ناجح، وحطم محتوياته.

يشار إلى أنه ومنذ 7 تشرين الأول / أكتوبر الماضي، تنفذ قوات الاحتلال، يوميًا، مداهمات واقتحامات لقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس، تصاحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص وقنابل الغاز.

التعليقات