10/02/2024 - 13:28

الضفة: إصابة في مواجهات مع الاحتلال شمال الخليل

إصابة شاب برصاص حي خلال مواجهات مع الاحتلال شمال الخليل واعتقال اسير محرر وشاب آخر واقتحام منزل صحفي وتفتيش منزل ذويه

الضفة: إصابة في مواجهات مع الاحتلال شمال الخليل

(Gettyimages)

أصابت قوات الاحتلال، ظهر اليوم السبت، شابًا بالرصاص الحي، واعتقلت إثنين آخرين، خلال مواجهات مع الأهالي اندلعت في بيت أمر شمال الخليل، وأفاد الهلال الأحمر بأن الشاب يبلغ من العمر (19 عامًا) وإصابته جاءت في البطن.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر قتيبة العلامي، والشاب أحمد اخليل، بعد دهم منزليهما، وتفتيشهما، كما اقتحمت منزل الصحفي إيهاب العلامي، وفتشت منزل ذويه.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وفي السياق، سرقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أموالاً ومصاغًا ذهبيًا، خلال عملية اقتحامها لعشرات المنازل بذريعة تفتيشها في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وبحسب مصادر أمنية لـ"وفا"، اعتقلت قوات الاحتلال 14 فلسطينيًا خلال مداهمتها للبلدة ومنازل الأهالي، وهم: محمد يوسف خضير عوض (29 عامًا)، واسماعيل انور حسني زعاقيق (26 عاما)، والجريح محمد ربيع ابو عياش(23 عاما)، ومحمد خليل ابو عياش (25 عاما)، وخليل محمد ساريه ابو عياش ( 50 عاما )، وحمد محمود تايه ابو عياش (26 عاما)، وياسر كريم اخليل ( 24 عاما)، ومروان خالد حسين اخليل (52 عاما)، ومحمد فخري اخليل (28 عاما)، وجمال خليل ابو ماريا (55 عاما)، ومهدي البربراوي (26 عاما)، وعماد ربحي ابو ماريا (35 عاما)، ومحمد رامي صبري عوض(23 عاما)، ومحمد مروان اخليل (20 عاما).

إلى ذلك، فجرت قوات الاحتلال قنابل تفريغ داخل بعض المنازل التي اقتحمتها في بلدة بيت أمر، متسببة بخسائر كبيرة داخلها، كما وقامت بسرقة مبالغ مالية، ومصاغ ذهبي، والاستيلاء على حوالي 20 مركبة من البلدة.

شمال سلفيت

وفي شمال سلفيت بالضفة الغربية المحتلة اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، قرية مردا.

وبحسب مصادر محلية، داهم جنود الاحتلال عدة منازل وفتشوها، وسط انتشار للآليات العسكرية والجنود المشاة في مختلف أنحاء القرية.

تجدر الإشارة إلى أن قرية مردا تتعرض لاعتداءات متكررة من قوات الاحتلال، التي تغلق مداخلها وتقتحمها بين حين وآخر.

شرق قلقيلية

كما واقتحم الاحتلال، فجر اليوم السبت، قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال داهموا عدة منازل في القرية التي تتعرض في الآونة الأخيرة بشكل شبه يومي لاقتحامات ليلية.

نابلس: تشييع جثمان الطفل بني شمسة

شيعت جماهير محافظة نابلس، مساء أمس الجمعة، جثمان الطفل الشهيد، معاذ بني شمسة (17 عامًا)، إلى مثواه الاخير في بلدة بيتا جنوب نابلس. وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى رفيديا، بمشاركة الفعاليات الرسمية والشعبية والوطنية في المحافظة، نحو بلدة بيتا مسقط رأس الشهيد.

وكانت وزارة الصحة في رام الله أعلنت استشهاد الطفل معاذ متأثرًا بإصابته برصاصة في الصدر خلال مواجهات شهدتها بلدة بيتا عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للبلدة.

التعليقات