25/05/2024 - 12:43

الضفة: مستوطنون يسرقون محاصيل زراعية ويعتدون على الأهالي

المستوطنين يصعدون من وتيرة اعتداءاتهم بحق الأهالي في عموم الضفة الغربية المحتلة وتشمل سرقة محاصيل زراعية والاعتداء على رعاة الأغنام ومنع المزارعين من الوصول لأراضيهم

الضفة: مستوطنون يسرقون محاصيل زراعية ويعتدون على الأهالي

(مستوطنون يعتدون على الأهالي بالضفة/ أرشيف / Gettyimages)

استولى مستوطنون، اليوم السبت، على كمية كبيرة من محصول القمح في برية قرية المنية، جنوب شرق بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن مجموعة من المستوطنين، هاجمت مزارعين أثناء حصدهم للقمح، واستولوا على كميات كبيرة من المحصول، في أراضي واد الأبيض، وأبو زعرور، وفاتح صدره، في برية تقوع.

وأوضحت المصادر أن المحاصيل المسروقة تعود لكل من: جمال طروه، ورائد محمود كوازبة، وأحمد كمال طروه، وجميل عبد الرحيم شلالدة.

يشار إلى أن المستوطنين يصعدون من وتيرة اعتداءاتهم بحق الأهالي، وتشمل سرقة المحاصيل الزراعية، والاعتداء على رعاة الأغنام، ومنع المزارعين من الوصول لأراضيهم.

واد الحصين في الخليل

إلى ذلك نفذ مستوطنون، فجر اليوم السبت، اعتداءات على منازل الأهالي في واد الحصين شرق مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، وبالتزامن اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي دورا وبيت امر.

وبحسب مصادر محلية هاجمت عصابات المستوطنين بالحجارة منازل الأهالي، واطلقوا التهديدات والشتائم والعبارات النابية، متسببين بحالة من الهلع لدى الأطفال والنساء.

كما اقتحمت قوات الاحتلال معززة بعدد من الآليات العسكرية بلدة دورا جنوب الخليل من مدخلها الجنوبي باتجاه وسط البلدة، وانتشرت في محيط منازل الأهالي في منطقة الصحرى الشامية، ولم يبلغ عن مداهمات أو اعتقالات، وكذلك في بلدة بيت امر شمال الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال البلدة من منطقة القطعة والظهر باتجاه وسط البلدة.

وبحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين نفذوا 1242 اعتداءً خلال شهر نيسان/ أبريل الماضي.

التعليقات