الاسرى في اربعة سجون: اذا لم تستجب مطالبنا فسنستأنف الاضراب

اذا لم تتجاوب مصلحة السجون مع مطالب الاسرى، بعد غد الاثنين، سيعود الاسرى الى اعلان الاضراب

الاسرى في اربعة سجون: اذا لم تستجب مطالبنا فسنستأنف الاضراب

اعلنت جمعية انصار السجين التي تتخذ من بلدة مجد الكروم مقراً لها، ان المعتقلين الفلسطينيين في اربعة سجون اسرائيلية يرون امكانية عودتهم للاضراب المفتوح عن الطعام لا تزال قائمة، اذا لم تحقق اسرائيل مطالبهم .

وقالت الجمعية في بيان لها "ان قرار انهاء الاضراب لا يعدو كونه تعليقا ليس اكثر، وذلك لاتاحة الفرصة للمفاوضين للتقدم في مفاوضاتهم ".

واكد البيان " ان هذه المرحلة تشكل نهاية معركة وليست نهاية حرب الاسرى ضد مصلحة السجون، من اجل تحقيق مطالبهم العادلة في الاحتفاظ بكرامتهم داخل السجون".

واوضحت الجمعية في بيانها " انه من المنتظر ان يتلقي الاسرى من مصلحة السجون، اجابات على مطالبهم، يوم بعد غد الاثنين، وهو التاريخ الذي حددته مصلحة السجون والذي على اساسه تم تعليق الاضراب منذ صبيحة يوم الحادي والثلاثين من شهر آب الماضي".

وحسب بيان الجمعية " فأنها قد حصلت على هذه المعلومات الواردة من داخل السجون عبر محامييها الذين قاموا بزيارة بعض السجون والذين أفادوا بان الاضراب ما زال معلقا وليس منتهيا".

وقالت " ان الاسرى ما زالوا ينتظرون اجابات صريحة وواضحة من ادارة السجون على مطالبهم وذكروا انه كان هناك تجاوبا في العديد من القضايا الاستثنائية في ما يخص كل سجن على انفراد وانه لم يحصل اي تقدم يذكر على صعيد المطالب العامة التي طرحت بموجب وثيقة مطالب الاسرى التي قدمت لادارة مصلحة السجون".

ويطالب المعتقلون الذين اضربوا عن الطعام، بازالة الزجاج العازل في غرف الزيارة اضافة الى السماح لهم بالتعلم في الجامعات ووقف سياسة العزل بحق الاسرى في زنازين انفرادية ووقف سياسة التفتيش العاري بحقهم "..

التعليقات