الحركة الأسيرة تخوض إضرابا عن الطعام

بيان موقع باسم أسرى الشعبية يعلنون فيه الإضراب المفتوح احتجاجا على سياسة العزل * مصلحة السجون تقول إن 85 أسيرا يشاركون في الإضراب في نفحة ورامون وكتسيعوت * قراقع: إضراب لـ3 أيام

الحركة الأسيرة تخوض إضرابا عن الطعام
قال بيان موقع باسم أسرى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في السجون الإسرائيلية إنهم أعلنوا الإضراب المفتوح عن الطعام، بدءا من يوم أمس الثلاثاء، ومعهم عدد من أسرى الفصائل الفلسطينية.
 
وبحسب البيان فإن إعلان الإضراب يأتي بعد استنفاذ كافة الوسائل والأساليب المختلفة في النضالات المطلبية واليومية، والمتمثلة بتوفير حياة كريمة ووقف مصادرة حقوق الأسرى والمس بكرامتهم وتوفير العلاج الطبي، ووقف الهجمة المسعورة الأخيرة المتمثلة بمنع التعليم ومنع إدخال الكتب.
 
كما أضاف البيان أن الإضراب يأتي بهدف وقف سحب المحطات الفضائية العربية، وممارسة التفتيش ليلا ونهارا وبأبشع الأشكال.
 
كما أشار البيان إلى استمرار العزل الانفرادي لعدد من المناضلين، بينهم الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات.
 
وأكد البيان على أن هذا الخيار النضالي رغم ما يكتنفه من مخاطر حقيقية على حياة الأسرى، فإنهم مصممون على إنهاء العزل الانفرادي، وصد الهجمة على الحركة الأسيرة، واسترداد الحقوق التي كان ثمنها شهداء ومعاناة.
 
وأضاف البيان أن الأسرى يتطلعون إلى مساندة أبناء الشعب الفلسطيني لهم، وفي مقدمتهم وزارة الأسرى وكافة المؤسسات الوطنية والإنسانية والحقوقية.
 
واختتم البيان بالقول إن "كرامة الأسرى من كرامة الشعب والأمة، وأن كرامة الأسرى من كرامة الثورات العربية التي تنشد الحرية والعدالة والديمقراطية".
 
إلى ذلك، كتبت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة أن 85 أسيرا في سجن نفحة ورامون وكتسيعوت بدأوا بالإضراب عن الطعام. وعزت إدارة مصلحة السجون الإضراب إلى المطالب بوقف العزل الانفرادي، ونقل الأسرى المعزولين إلى الأقسام العادية في السجون.
 
وأشارت إلى أن عددا من الأسرى أعادوا وجبات الطعام يوم أمس، الثلاثاء. وادعت مصلحة السجون أن ما لديها من معلومات يشير إلى أن الحديث ليس عن إضراب متواصل (مفتوح).
 
تجدر الإشارة إلى أن مصلحة السجون لا تتعامل مع احتجاجات الأسرى على أنها إضراب عن الطعام، وفقط بعد إرجاع 6 وجبات طعام متتالية يتم الإعلان عن كونهم مضربين عن الطعام، وتتخذ إجراءات بينها إخراج الطعام الموجود في الغرف، وإخراج أجهزة مثل التلفزيون والراديو والمسخن الكهربائي وغيرها.
 
وتدعي مصلحة السجون أن عدد الأسرى المضربين عن الطعام قليل نسبيا، حيث يشارك 85 أسيرا من بين نحو 6 آلاف أسير في الإضراب.
 
في المقابل، نقلت الصحيفة عن وزير الأسرى عيسى قراقع قوله إن الحديث عن إضراب لمدة 3 أيام في الأسبوع، الأربعاء والخميس والسبت. وأنه ضمن الاحتجاجات الحالية سيرفض الأسرى الامتثال لقوانين السجن، مثل الوقوف أثناء العدّ ورفض ارتداء ملابس السجن وغيرها.
 

التعليقات