يؤكد استمراره: حلاحلة يدخل اليوم الـ 58 للإضراب، ويصاب بنزيف

قال الاسير ثائر حلاحلة المضرب عن الطعام منذ 58يوما ان الاطباء أكدوا على فقدانه جهاز المناعة. محامي مؤسسة مانديلا أنور ابو لافي" وبعد زيارته أمس لحلاحلة الذي يدخل اليوم 58 يوما في اضرابه المفتوح عن الطعام في مستشفى سجن الرملة قال أنه اجريت له صور طبقية للكبد والكى والظهر أمس، وابلغه الاطباء أن جسده فقد القدرة على الدفاع واصبحت حياته معرضة للخطر .

يؤكد استمراره: حلاحلة يدخل اليوم الـ 58 للإضراب، ويصاب بنزيف

قال الأسير ثائر حلاحلة، المضرب عن الطعام منذ 58 يوما، إن الاطباء أكدوا على فقدانه جهاز المناعة. محامي مؤسسة مانديلا أنور ابو لافي" وبعد زيارته أمس لحلاحلة الذي يدخل اليوم 58 يوما في اضرابه المفتوح عن الطعام في مستشفى سجن الرملة  قال أنه اجريت له صور طبقية للكبد والكى والظهر أمس، وابلغه الاطباء أن جسده فقد القدرة على الدفاع واصبحت حياته معرضة للخطر .

وقال المحامي أن المعتقل حلاحلة (34 عاما) أحضر على كرسي متحرك ، وبدا في حالة هزل شديد ولا يقوى على السير بسبب الاضراب ، وابلغه انه يعاني من الام شديدة في الصدر والمعدة واصبح لا يرى الا القليل بعينه اليمنى ، وفقد 24 كغم من وزنه ، واشتكى حلاحلة في اعتقاله في زنزانة انفرادية ويعاني من انخفاض في السكر وضغط الدم وارتفاع في دقات القلب وتساقط الشعر ونزيف دموي من فمه بين الفترة والاخرى وضمور في العضلات .

وأكد الاسير استمراره في اضرابه المفتوح عن الطعام حتى الغاء قرار اعتقاله الاداري، ودعا الجميع للاهتمام بقضية الاسرى المضربين المحتجزين معه في الرملة في اوضاع صحية صعبة .

المعتقل حلاحلة ينحدر من قرية خاراس قضاء الخليل اعتقل في شهر حزيران 2010 ، ويخوض اضرابه احتجاجا على اعتقاله الاداري .

وفي سياق أخر ولاحكام الحصار والعزلة على الاسرى ، منعت السلطات الاسرائيلية يوم الاثنين الموافق 23/4/2012 محامي مؤسسة "مانديلا" من زيارة قادة الحركة الاسيرة المعزولين في قسم الزنازين والعزل في سجن "جلبوع . وافادت رئيسة المؤسسة المحامية بثينة دقماق ، ان الادارة رفضت السماح لهم بمقابلة الشيخ جمال ابو الهيجاء وعباس السيد بحجة انهم مضربون عن الطعام ، مع العلم بانه تم ابلاغهم فور وصوله السجن بالسماح لهم بزيارتهم .

التعليقات