رغم إعلان التجميد: نتنياهو يسمح بمواصلة البناء في مستوطنة "كيدار" ويلغي أوامر وقف البناء

بعد يوم من إعلان بدء تطبيق التجميد الجزئي الذي أعلنت عنه الحكومة الإسرائيلية، ألغى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو 25 أمر تجميد سلمت لمستوطنين في مستوطنة "كيدار

رغم إعلان التجميد: نتنياهو يسمح بمواصلة البناء في مستوطنة
بعد يوم من إعلان بدء تطبيق التجميد الجزئي الذي أعلنت عنه الحكومة الإسرائيلية،
ألغى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو 25 أمر تجميد سلمت لمستوطنين في مستوطنة "كيدار" رغم أن قرار التجميد الحكومي يحل عليها. ومشروع البناء هو جزء من مخطط يشمل 490 وحدة سكنية، حظي على موفقة سلطات التخطيط التابعة للاحتلال.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه بعد تسليم أوامر التجميد بوقت قصير، أجرى رئيس الوزراء نتنياهو اتصالا هاتفيا مع وزير الأمن إيهود باراك وطلب منه إلغاء التجميد وإصدار التعليمات لمراقبي البناء بمغادرة المكان. فغادر المراقبون دون أن يتموا مهمتهم.

وذكر تقرير للقناة التلفزيونية الأولى أن عمليات البناء تتواصل في مستوطنات الضفة الغربية تتواصل عمليات البناء بوتيرة متسارعة. وأكد التقرير أن شركات البناء في المستوطنات سارعت مؤخرا إلى وضع أساسات لعدد كبير من المباني في المستوطنات للالتفاف على قرار التجميد.

وكان يفترض ن يلتقي نتنياهو بقادة المستوطنين اليوم لبحث قرار تجميد البناء الجزئي، إلا أن الاجتماع أرجئ بسبب وضعه الصحي، وسيعقد الاجتماع بمشاركة مساعديه، على أن يعقد اجتماع آخر بمشاركة نتنياهو خلال أسبوع. ويأتي الاجتماع مع نتنياهو بعد رفض مجلس المستوطنات إجراء لقاء مماثل مع وزير الأمن إيهود باراك.

وفي غضون ذلك أصدر مجلس المستوطنات تعليمات للمستوطنين برفض التعاون مع مراقبي البناء. وصدرت تعليمات لأقسام الهندسة في المستوطنات بمقاطعة مهندسي الإدارة المدنية للاحتلال.






التعليقات