رئيس بلدية الإحتلال في القدس يعتزم إستئناف عمليات الهدم خلال أيام...

رئيس بلدية الإحتلال في القدس، نير بركات، توجه قبل أيام لشرطة الإحتلال بطلب لتنفيذ أوامر الهدم الصادرة بحق منازل مقدسيين...

رئيس بلدية الإحتلال في القدس يعتزم إستئناف عمليات الهدم خلال أيام...
كشف موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت"، ظهر اليوم، أن رئيس بلدية الإحتلال في القدس، نير بركات، توجه قبل أيام لشرطة الإحتلال بطلب لتنفيذ أوامر الهدم الصادرة بحق منازل مقدسيين.
وأضاف الموقع أن بركات يعتزم استئناف أعمال الهدم في الأحياء العربية من المدينة بدعوى البناء غير المرخص وأن 20 منزلاً من بين المنازل المهددة بالهدم قريباً تقع في حي سلوان.

وعلى الرغم الضغط الأميركي على حكومة نتنياهو بتجميد الإستيطان في القدس المحتلة، إلا أن رئيس البلدية على ما يبدو يحاول إفشال كل اتفاق يضمن تفاهمات بين حكومة نتنياهو والإدارة الأميركية، وهو ما سعى إلى أمس رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في إجتماع ليلي للمجلس الوزاري المصغر (السباعي) لبلورة رد اسرائيلي على المطالب الأميركية لإستئناف المفاوضات غير المباشرة مع السلطة الفلسطينية.

وحسب الموقع فإن أعمال الهدم توقفت مؤقتاً منذ نحو 6 شهور، منذ تشرين الأول (أكتوبر) العام الماضي، جراء الضغوطات الأميركية على حكومة نتنياهو بتجميد أوامر الهدم في الأحياء العربية، علماً أن رئيس البلدية يرفض تنفيذ قرار المحكمة العليا بإخلاء عمارة "يونتان" الإستيطانية في الحي ذاته تمهيداً لهدم اجزاء منها.

وفي حال إستجابت شرطة الإحتلال لطلب بركات، فإن تنفيذ أوامر الهدم سيخرج إلى حيز التنفيذ في الأيام القليلة المقبلة.

وفي تعقيبها على الخبر، أدعت بلدية الإحتلال أنه لم يطرأ أي جديد في موضوع هدم المنازل في الأحياء العربية، وأنها تعمل بالتنسيق مع الشرطة لتنفيذ قرارات المحاكم بخصوص الهدم في شرق المدينة وغربها، وأن قرارها بإستئناف عمليات الهدم جاء في أعقاب المصادقة على "ميزانية تطوير المدينة".

التعليقات