30 مسؤولاً أرثوذكسياً يطالبون برحيل البطريرك ايرينيوس

باباديميس لصحيفة يونانية: "نفذت الاوامر لكني لم أبِع شيئا. ووقعت على اتفاقيات تأجير لأمد طويل وايرينيوس علم تماما بكل ما حصل

30 مسؤولاً أرثوذكسياً يطالبون برحيل البطريرك ايرينيوس
طالب أكثر من ثلاثين مطرانا ومسؤولا كنسيا من طائفة الروم الارثوذكس في القدس المحتلة من رئيس الكنيسة الحالي البطريرك ايرينيوس الاول تقديم استقالته فورا وذلك لانقاذ الكنيسة من الازمة التى المت بها بعد فضيحة بيع عقارات وقفية كنسية في وسط القدس لبعض اليهود وحملوا البطريرك المسؤولية المباشرة عما حدث أخيرا من تسريب لعقارات وأوقاف ارثوذكسية.

وقال المسؤولون الكنسيون ان البطريرك شخصيا أوكل مهمة الاشراف على هذه الاوقاف لأناس غير مؤتمنين وبالتالي فهو يتحمل المسؤولية المباشرة، مستذكرين تسريب اراض للكنيسة الارثوذكسية في جبل ابو غنيم جنوب القدس التى اقيمت عليها مستوطنة "هارحوما".

وطالب المسؤولون في بيان باستقالة البطريرك وبدء اعادة ترتيب للبطريركية بحيث يضمن الحفاظ على الاوقاف وعلى الحضور الارثوذكسي في الاراضي المقدسة. وعبر البيان عن استنكار الطائفة وشجبها لهذه الصفقة وأكدوا ان البطريرك يتحمل المسؤولية بالكامل وعليه ان يغادر كرسي رئاسة الكنيسة الارثوذكسية فورا.

من جهة اخرى قال امين صندوق البطريركية الفار، نيكولاس باباديميس، لصحيفة الفيتروتيبيا اليونانية، امس، انه وقع على عقد تأجير املاك تابعة لوقف الكنيسة الارثوذكسية بموجب اوامر تلقاها من الكنيسة.

واضاف باباديميس "لقد نفذت الاوامر لكني لم أبِع شيئا. ووقعت على اتفاقيات تأجير (الاملاك في القدس المحتلة) لأمد طويل وقد علم ايرينيوس تماما بكل ما حصل".

التعليقات