ارتفاع حاد في اعمال البناء في مستوطنات الضفة الغربية وقطاع غزة

دائرة الاحصاء المركزية الاسرائيلية نشرت معطيات حول البناء في اسرائيل والمستوطنات تبين منها ان اعمال البناء في مستوطنات الضفة والقطاع ارتفعت في الربع الاول من هذا العام بـ83%

ارتفاع حاد في اعمال البناء في مستوطنات الضفة الغربية وقطاع غزة
سجلت اعمال البناء في المستوطنات الاسرائيلية بالضفة الغربية وقطاع غزة ارتفاعا حادا في الاشهر الثلاثة الاولى من العام الحالي بنسبة 83% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وافادت معطيات نشرتها دائرة الاحصاء المركزية الاسرائيلية اليوم الاربعاء ان تم البدء في بناء 560 وحدة سكنية خلال الربع الاول من العام الحالي.

وتأتي معطيات دائرة الاحصاء الاسرائيلية في وقت تقول فيه الحكومة الاسرائيلية انها ستبدأ بعد قرابة الشهرين من تنفيذ خطة فك الارتباط واخلاء مستوطنات قطاع غزة وشمال الضفة الغربية.

من جهة اخرى افادت المعطيات انه تم البدء خلال الربع الاول من هذا العام في بناء 6850 وحدة سكنية جديدة في انحاء اسرائيل ليسجل بذلك انخفاضا في بناء الشقق السكنية بنسبة 6% داخل الخط الاخضر مقارنة مع الربع الاول من العام الماضي.

واظهرت معطيات دائرة الاحصاء الاسرائيلية ان الارتفاع الحاد في بدايات البناء تم تسجيله في منطقة القدس حيث سجلت اعمال البناء ارتفاعا بنسبة 113% مقارنة مع العام الماضي.

وغالبية بدايات البناء في القدس جارية في مناطق القدس الشرقية.

وتبين من المعطيات ان 83% من مجمل اعمال البناء تتم بمبادرات خاصة فيما 17% تتم بمبادرات حكومية بينها اعمال البناء في المستوطنات.

ونقل موقع يديعوت احرونوت الالكتروني عن عضو الكنيست حاييم اورون من حزب ياحد المعارض مطالبته الحكومة الاسرائيلية بتجميد اعمال البناء خارج مناطق الخط الاخضر.

واضاف اورون ان "مواصلة البناء وراء حدود الخط الاخضر تعني استمرار الصراع (الاسرائيلي-الفلسطيني) حتى نهاية العالم.

"على الحكومة الاسرائيلية ان تلتزم بتعهداتها وتجميد البناء وراء الخط الاخضر".

التعليقات