المستوطنون يجددون اعتداءاتهم ضد مواطني الخليل

-

المستوطنون يجددون اعتداءاتهم ضد مواطني الخليل
جدد المستوطنون من " رمات يشاي"، المقامة في حي تل الرميدة، وسط مدينة الخليل في الضفة الغربية، اليوم، إلى جانب أنصارهم من حركات عنصرية متطرفة، سلسلة اعتداءات وهجمات وعمليات العنف والعربدة ضد مواطني المنطقة.

وذكر مواطنون من تل الرميدة، أن المستوطنين وأنصارهم شنوا هجمات منظمة ضد المواطنين وممتلكاتهم على مدار الأيام الثلاثة الأخيرة، ورشقوا المنازل بالحجارة وحطموا نوافذها واقتلعوا بوابات بعض المنازل والأحواش، وذلك على مرأى من قوات الاحتلال وتحت حمايتها.

وقال المواطن تيسير أبو عيشة، التي طالت اعتداءات المستوطنين منزل عائلته: إن اعتداءات المستوطنين تصاعدت في الآونة الأخيرة، وذلك عقب زيارة رئيس الكنيست الإسرائيلي ومسؤولين في الحكومة الإسرائيلية للبؤرة الاستيطانية في المنطقة، وتدشين المبنى الاستيطاني الجديد الذي يضم 13 وحدة إستيطانية، مشيراً أن اعتداءات المستوطنين طالت شبكة المياه في المنطقة، حيث تم تحطيم عدادات المياه، بهدف قطع المياه عن مواطني المنطقة.

وطالت اعتداءات المستوطنين عدداً كبيراً من منازل المواطنين، وتركزت في المنطقة الممتدة من شارع الشهداء وصولاً إلى تل الرميدة، وعرف من بين أصحاب المنازل المتضررة: تيسير محمد أبو عيشة، وحسين راضي أبوعيشة، وأيوب العويوي، وعائلتي أبو منشار وشاهين.

التعليقات