المصادقة على بناء 920 وحدة سكنية في جبل ابو غنيم في القدس..

اللجنة اللوائية تصادق على بناء 920 وحدة سكنية في إطار ما يسمى مشروع "هار حوما جـ"، والذي تم تقديمه من قبل اللجنة المحلية التابعة لبلدية القدس..

المصادقة على بناء 920 وحدة سكنية في جبل ابو غنيم في القدس..
في إطار التوسع الاستيطاني المتواصل، والذي لم يتوقف للحظة، بل يشهد تسارعا في الآونة الأخيرة، وخاصة في منطقة القدس، صادقت اللجنة اللوائية على بناء 920 وحدة سكنية في جبل أبو غنيم (هار حوما) في القدس.

وجاء أن الحديث عما يسمى مشروع "هار حوما جـ"، والذي تم تقديمه إلى اللجنة اللوائية للمصادقة عليه من قبل اللجنة المحلية التابعة لبلدية القدس.

وبالرغم من الأبعاد السياسية للمصادقة على هذا المشروع، الذي يقع في الحي الاستيطاني المقام وراء الخط الأخضر، إلا أن بلدية القدس ادعت أن الحاجة إلى هذا المشروع ليست سياسية، وإنما كبديل للازواج الشابة لخطة مختلف عليها والتي تم إلغاؤها.

ومن المتوقع أن يصل عدد الشقق السكنية في نهاية المشروع إلى 983 وحدة، تقام في المنطقة الواقعة بين صور باهر في الشمال، ومدينة بيت لحم في الجنوب.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، إيهود أولمرت، قد سبق وأن أكد مرارا أن عمليات الاستيطان في القدس وفي الكتل الاستيطانية لن تتوقف.

التعليقات