اليمين الاسرائيلي: رسالة مديرية فك الارتباط الى الستوطنين "رشوة"

المستوطنون: "ما زال بامكان باسي انقاذ كرامته والاستقالة من مهامه الترانسفيرية بدلا من محاولة رشوة المستوطنين بكلمات جميلة وبالمال"

اليمين الاسرائيلي: رسالة مديرية فك الارتباط الى الستوطنين
قالت تقارير صحفية اسرائيلية، اليوم الاحد، ان مديرية فك الارتباط ستبعث خلال الاسبوع القادم نحو 1700 رسالة المستوطنين في قطاع غزة.

واضافت ان رئيس مديرية فك الارتباط، يوناتان باسي، وقع على هذه الرسائل، التي تضمنت قائمة بعناوين وارقام هواتف المكاتب اللوائية للمديرية.

ونصت الرسائل ايضا على ان الحكومة الاسرائيلية ومديرية فك الارتباط "تنوي الاخذ بعين الاعتبار عملية اخلاء المستوطنين بحساسية وبشكل معقول، من اجل انها هذه العملية باسرع وقت وباقل ما يمكن من الم".

ونقل التقارير الصحفية عن المتحدث باسم المجلس الاقليمي لمستوطنات "حوف عزا" في قطاع غزة، عيران شطرنبرغ، قوله ان "باسي والمديرية التي يرأسها يشاركون في عملية هدامة ودكتاتورية غير شرعية".

واضاف ان "ما زال بامكان باسي انقاذ كرامته والاستقالة من مهامه الترانسفيرية التي تم القاؤها على كاهله، وذلك بدلا من محاولة رشوة المستوطنين بكلمات جميلة وبالمال".

ويشار ان نشطاء اليمين المترف الذين شاركوا في مظاهرة اليمين والمستوطنين ضد فك الارتباط، الاسبوع الماضي، رفعوا لافتات كتب عليها "باسي-لن نغفر".

وفي اعقاب ذلك وضعت سلطات الامن الاسرائيلية حراسة مشددة على باسي، خصوصا بعد ورود تهديدات هاتفية بقتل باسي.

ونقلت هذه التقارير عن عضو الكنيست اوري اريئيل، من حزب الاتحاد القومي اليميني المتطرف، قوله ان "رسالة باسي هو سم في علبة سكاكر. وتحت المغلف يختبئ الترحيل"!

التعليقات