تواصل البناء الاستيطاني بوتيرة عالية في الضفة الغربية والقدس..

حسب معطيات وحدة المتابعة التابعة لحركة "السلام الآن" - تشهد الضفة الغربية والقدس الشرقية في هذه الفترة عمليات بناء استيطانية واسعة. ويورد تقرير للحركة ملخصا لعمليات البناء

تواصل البناء الاستيطاني بوتيرة عالية في الضفة الغربية والقدس..
يتواصل البناء الاستيطاني في المناطق المحتلة عام 1967 ويجري العمل على توطين المستوطنون الذين تم إخلاؤهم من مستوطنات قطاع غزة في مستوطنات في الضفة الغربية. وصادق وزير الأمن الإسرائيلي إيهود باراك مؤخرا على نقل 5 منازل متنقلة "كرفان" إلى مستوطنة "طنا عومريم" جنوب الخليل، وسيقطنها مستوطنون ممن تم إخلاءهم من مستوطنات قطاع غزة. وأكد الناطق بلسان الإدارة المدنية للاحتلال أن المنازل تم تثبيتها بالمستوطنة بموافقة السلطات.

هذا وتم استيعاب مجموعة من المستوطنين الذين تم أخلاؤهم من مستوطنات قطاع غزة في مستوطنة أرئيل، فيما تنتظر مجموعة أخرى استكمال البناء في مستوطنة "مشخيوت" في غور الأردن حيث تتواصل عمليات بناء 30 وحدة سكنية جديدة، مع العلم أن عددا من عائلات المستوطنين قد سكنت مستوطنة "مشخيوت" مطلع الشهر الماضي. وتزعم الإدارة المدنية للاحتلال أن المباني بنيت دون ترخيص وأنه صدر أمر هدم ضدها.

وحسب معطيات وحدة المتابعة التابعة لحركة "السلام الآن" - تشهد الضفة الغربية والقدس الشرقية في هذه الفترة عمليات بناء استيطانية واسعة. ويورد تقرير للحركة ملخصا لعمليات البناء الاستيطاني مقسم إلى ثلاثة أقسام- البناء الاستيطاني في القدس الشرقية؛ البناء الاستيطاني شرقي جدار العزل والفصل العنصري؛ البناء غرب الجدار.

غربي الجدار:

تتواصل عمليات البناء الاستيطاني في مشروع يحمل اسم 07 في مستوطنة معاليه أدوميم، وتشهد مستوطنة بيتار عليت عمليات بناء واسعة في منطقة بي2. وفي مستوطنة "بسغات زئيف" يجري العمل على بناء مئات الوحدات السكنية في حي "مشهاب" بينما صدرت موافقة من السلطات للبناء في ضاحية "أيالوت". وفي مستوطنة هار شموئيل يتواصل بناء فيلات سكنية. وفي مستوطنة "ألفي منشيه" تتواصل عمليات البناء في حي "غبعات طال". وفي مستوطنات نافيه دانئيل وألون شفوت وروش تسوريم وهار غيلو وكارني شومرون تجري أعمال البناء على نطاق أقل، حسب التقرير.

شرق الجدار:

يجري العمل في مشروع بناء استيطاني في كرمل جبل الخليل، منها 10 فيلات انتهى العمل فيها في المدة الأخيرة ودخل إليها المستوطنون. ويواصل البناء الاستيطاني في مستوطنات كوخاف يعكوف وكريات أربع وسوسيا. وفي مشتوطنة عالي أقيمت ضاحية منازل متنقلة "كرفان". وفي مستوطنة كوخاف هشاحر ومشخيوت يتم إضافة مبان متنقلة جديدة وبناء منازل في البؤر الاستيطانية.

وحسب وثيقة لوزارة الأمن كشفتها القنال الثانية التلفزيونية قبل أسبوعين تمت المصادقة على الخطط التالية: في مستوطنة بيتار عليت 32 قسيمة سكنية ؛ في مستوطنة أرئيل تمت المصادقة على تسويق 48 وحدة سكنية؛ وفي مستوطنة "حورشات إفرات" تم المصادقة على الإعلان عن الأرض كأراضي دولة، وفي مستوطنة شعري تكفا تمت المصادقة على تسويق منطقة تتسع لـ 32 وحدة سكنية.

القدس الشرقية:

في جبل أبو غنيم نشرت مناقصة لبناء 307 وحدة سكنية. وفي صو باهر ("تلبيوت شرق")نشرت مناقصة لبناء 440 وحدة سكنية. في مستوطنة نافي يعكوف عرض مخطط لتقديم الاعتراضات يشمل بناء 393 وحدة سكنية. في مستوطنة غيلو – نشرت مناقصة لبناء فندق مع إمكانية تحويله إلى مبنى سكني . وفي مستوطنة راموت- نشرت خطة بناء لتقديم الاعتراضات تشمل 1300 وحدة سكنية من بينها 105 وحدات سكنية خلق الخط الأخضر.وفي مستوطنة بسغات زئيف هناك مخطط لبناء 750 وحدة سكنية جديدة و4000 أخرى في الحي الاستيطاني "غفعات همطوس"، وفي جبل المكبر وصلت عمليات البناء في الحي الاستيطاني "نوف تسيون" إلى مراحلها النهائية.




التعليقات